6 طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية بعيدا عن الأدوية

1463

معظم الفتيات تشعرن بـ آلام الدورة الشهرية ما يجعلها تتناول الأدوية المسكنة لتخفيف هذه الآلام، ولكن بعضهن لا يفضلن استعمال الأدوية التي قد تكون لها بعض الآثار الجانبية، ويبحثن عن وسائل طبيعية تحد من الآلام، لذا نقدم لك 6 طرق طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية بعيدا عن الأدوية.

 المساج:

إن عمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية لا سيما إذا استخدمتي زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للألم وملينة للعضلات.

القرفة:

وقد أثبتت الدراسات أن نبات القرفة له خواص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات، خاصة آلام الدورة الشهرية، فالقرفة تساعد في تحسين الدورة الدموية والتقليل من عثر الطمث.

الميرمية:

إن تناول كوب من الميرمية المغلية مفيد جداً في حالات آلام الدورة.

 التدفئة:

تساعد تدفئة البطن جيداً في التخفيف كثيرا من آلام الدورة، كما يمكنك وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الألم.

 الماغنسيوم:

أشارت بعض الدراسات أن عنصر الماغنسيوم يلعب دورا كبيرا في تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، فهو مفيد جداً لتخفيف انقباضات الرحم والآلام الناتجة عنها أثناء الدورة الشهرية، ويعد الموز من أهم مصادر الماغنسيوم وأكثرها شيوعا، فتناول الموز أثناء هذه الفترة من العلاجات الجيدة.

 أحماض أوميجا 3:

ننصحك بتناول أحماض أوميجا 3 في الفترة قبل وأثناء الدورة لأنها تقلل من الآلام، وتجديها في الأسماك كالتونة والسالمون وحبوب زيت السمك.

ففترة الدورة الشهرية تصاحبها تغيرات مزاجية حساسة فننصحك في هذه الفترة بالابتعاد عن كل مسببات التوتر والقلق ضغوط العمل والحياة، لتجنب زيادة تعكر المزاج والصداع، وعليك بالذهاب إلى الطبيب المختص في حالة زيادة حده التقلصات عن المعتاد ليعرف حالتك ووفقًا لتلك الحالة تستطعن تناول دواء مضاد للتقلص الرحمي مع تناول فيتامين سي في الليمون والبرتقال وغيرها من المغذيات المناسبة لفترة الحيض.