5 أسباب تجعل الشيكولاته الداكنة أفضل الحلويات

765

تمد الشيكولاته الجسم العديد من الفوائد الصحية المذهلة، وهنا يأتي القصد علي الشيكولاته الداكنة أو الخام والتي تخلو من أي إضافات كالحليب أو السكر، فتعرفي معنا اليوم علي 5 أسباب تجعل الشوكولا الداكنة أفضل الحلويات.

الرشاقة

تحتوي الشيكولاته الداكنة على مكونات تساعد على حرق الدهون، وبالتالي نفقد الوزن ونزيد الجسم رشاقة، وذلك حسبما ذكرت دراسة نشرتها دورية “إنترنال ميديسن”.

الزهايمر

أثبتت بعض التقارير الطبية أن أكل الشيكولاتة الداكنة تزيد الجسم بمكونات تحمي أعصاب الدماغ من العمليات الكيميائية التي تسبب الخرف والزهايمر.

الاسترخاء

تساعد الشيكولاتة الداكنة على تخفيف الغضب والتوتر، وتشير بعض الدراسات إلي أن مضادات الأكسدة التي تحتويها الشوكولا الداكنة تساعد على الاسترخاء، وتخفّف الاكتئاب.

السكري

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي “الفلافونويد” التي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تقلل من مقاومة الجسم للأنسولين كما أثبتت بعض الدراسات ، إلى جانب خفض التهابات الجسم، ما يخفف من احتمالات الإصابة بالسكري.

القلب

ذكرت بعض الدراسات أن المعدة عندما تقوم بتحطيم مكونات الشيكولاتة الداكنة تتحول بعضها إلى مواد مضادة للالتهابات، ويساعد ذلك على تحسين وظائف عضلة القلب، والوقاية من السكتة الدماغية.