5 أساطير نسائية للحصول على ثدي أجمل ..لا تصدقيها

244
5 أساطير نسائية للحصول على ثدي أجمل ..لا تصدقيها
للحصول على ثدي أجمل

للحصول على ثدي أجمل ..

بداية من السؤال عما إذا كانت حمالات الصدر، التي تضغط على الثديين، تحافظ على الشكل المثالي لهما، وحتى الاعتقاد بأن تناول شاي الشمر سيزيد حجمهما، ويعطيهما جمالا خاصا، تدور هذه الأسئلة حول أساطير تتداولها النساء في جميع أنحاء العالم، للحصول على “ثدي أجمل”، لكن ما حقيقة هذه المعتقدات.

موقع “ديلي ميل” البريطاني، نشر اليوم تصريحات للدكتورة “جاكلين لويس”، مستشار علاج سرطان الثدي، وجراحات التجميل، تحدثت فيها عن حقيقة الأساطير التي تتعلق بصحة وجمال ثدي المرأة، مشيرة إلى أن أحدث الاستطلاعات التي أجرتها شركة “Sloggi”، ذات العلامة التجارية المبتكرة للأزياء، أظهرت أن نحو 20% من نساء المملكة المتحدة، اعترفن بوجود مشكلات ناجمة عن استخدام حمالات الصدر.

1- تمارين الصدر والضغط تعطي شكلا مثاليا للثدي

أولى الأساطير النسائية المشهورة في هذا المجال حول العالم، هي أن تمارين الصدر والضغط، تساعد المرأة على الحصول على الشكل المثالي للصدر، وتجعل الثدي مشدودا ويافعا، لكن الدكتورة “جاكلين لويس”، مستشارة التجميل البريطانية، أكدت أن شكل الثدي يرتبط بنوعية الجلد، ومقدار الأنسجة الدهنية لدى كل امرأة.

وقالت “جاكلين”: “المحافظة على أداء تلك التمارين بشكل منتظم يقوي عضلات الصدر، لدى النساء الأصغر سنا واللائي لم يختبرن ترهل الجلد، يمكن أن تساعدهن، بشكل طفيف، في المحافظة على الشكل الثابت للثدي، إلا أنه مع تقدم العمر، وقلة مرونة الجلد، لا يمكن لتمارين الصدر تغيير الوضع”.

   للحصول على ثدي أجمل

2- حمالة الصدر الضاغطة تمنع ترهل الثدي

من الاعتقادات النسائية الشائعة، أن ارتداء حمالة الصدر الضاغطة، يساعد على شد الثدي، والحفاظ على الشكل المثالي له، بالإضافة على حمايته من الترهل، إلا أن هذا الكلام غير علمي، ولا أساس له من الصحة.

ويمكن لتلك الحمالة أن تحقق الهدف المرغوب فيه بشكل وقتي، لكن مع إزالتها يعود الثدي إلى وضعه الطبيعي، ورغم أنها مفيدة على المدى الطويل في حال استخدامها في بعض الفترات مثل: أوقات الحمل والرضاعة، فإنه من المستحسن أن تحرص المرأة على أن تكون حمالة الصدر مريحة وداعمة، بشكل لا يضغط على الأنسجة بشكل مفرط.

للحصول على ثدي أجمل
3- ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم يمنع الترهل

تعتقد النساء صاحبات الثدي الكبير، أن النوم مع ارتداء حمالة الصدر، قد يعطيهن شعورا بمزيد من الراحة، ومع ذلك لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا يمنع الترهل، خاصة أن هذا الأمر يمكن أن يحمل ضررا كبيرا لا يمكن السيطرة عليه في المستقبل.

وتقول الدكتورة “جاكلين لويس”، أن النوم بحمالة صدر، يجب أن يكون له شروط إذا كان الأمر يسبب الراحة، مع العلم بأنه لن يمنع الترهل، لكن في حال رغبت المرأة في ذلك، فيجب بأن تكون حمالة الصدر ناعمة، ولا يوجد بها أجزاء ضاغطة تعرقل تدفق الدم إلى نسيج الثدي.

4- شاي الشمر يزيد حجم الثدي

تعتقد المرأة طبقا، للأسطورة الأكثر شعبية بين النساء، أن تناول شاي الشمر يعمل على زيادة حجم الثدي، لكن الحقيقة أن شاي الشمر، يتسبب في زيادة هرمون الأستروجين، وهو هرمون الأنوثة، الذي يفرز عن طريق المبيض، وهو هرمون يساعد على تورم الثدي، لدى المرأة مما يعطي شعورا بزيادة الحجم، وذلك وفق ما أشارت إليه الدكتورة “جاكلين”.

5- يتوقف نمو الثدي في عمر 17 عاما

بشكل علمي يبدأ نمو الثدي لدى المرأة، ما بين عمر 9 إلى 11 عاما، ويتطور شكل الثدي تماما في عمر 17 عاما، ومع ذلك فلا بأس إذا كانت فترة النمو تبدأ قبل أو بعد هذا الوقت، إذ إنه من المؤكد أنه سيتغير شكل الثدي في أوقات مختلفة من الحياة، خاصة في أوقات الحمل والرضاعة وزيادة العمر، بحسب ما أوضحت الدكتورة “جاكلين لويس”.

للحصول على ثدي أجمل

اقرئي أيضا:

أنواع حمالات الصدر علي حسب الاستخدام

كيف تختارين مقاس حمالة الصدر المناسبة لك؟

متي يتوقف نمو الثدي ؟

Rotana

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك