4 بذور تخفف حبوب الدورة الشهرية لديك

165
4 بذور تخفف حبوب الدورة الشهرية لديك
حبوب الدورة الشهرية

حبوب الدورة الشهرية التي تظهر علي الوجه قرب نزول الدورة الشهرية تأتي نتيجة تغيير واضطراب هرمونات الجسم، وزيادة نشاط الغدد، والقلق والتوتر العصبي قبل فترة الطمث.

ولكن هناك 4 بذور قادرة علي تخفيف حبوب الدورة الشهرية، كبذور الكتان، والعنب، والبابونج، والنعناع.

بذور الكتان:

عند المرحلة الأولى وهي المرحلة الجرابية من الدورة الشهرية (تبدأ من اليوم الأول من الدورة الشهرية حتى الإباضة)، عليكِ تناول يومياً ملعقة كبيرة أو 2 من بذور الكتان المطحون واليقطين.

هذه الطريقة فعّالة لإنتاج هرمون الإستروجين وهو أمر أساسي خلال هذه المرحلة بالتحديد. هذا الأمر، يساعد في منع أي خلل في الجلد، خصوصاً أن بذور الكتان واليقطين تحتوي على نسبة عالية من زيوت أوميغا 3 التي تترك البشرة مشرقة ونضرة.

البابونج:

يساعد البابونج على تلطيف البشرة، وتهدئة الالتهابات، والتخلّص من الحبوب بشكل آمن دون أن تتعرض البشرة للجفاف، حيث يتم غلي مقدار فنجان من الماء مع ملعقتين صغيرتين من البابونج، ثمّ يغطى، ويترك لمدّة ساعة، ثمّ تبلل قطعة من القماش النظيف بمغلي البابونج، وتوضع على المنطقة المصابة بالحبوب، وتكرّر هذه الوصفة مرتين في اليوم حتّى تنتهي الدورة الشهريّة

النعناع:

يقلل النعناع الالتهابات التي تصيب البشرة، والتخلص من الحبوب بشكلٍ آمن، ويتم استخدام أوراق النعناع الطازجة والمفرومة، بوضعها على الوجه، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ، أو يتم استخدام مغلي النعناع، إذ يستخدم كنتور طبيعي يتمّ وضعه على الأماكن المصابة بالحبوب، حيث تكرّر هذه الوصفة ثلاثة مرات في اليوم الواحد مع مراعاة عدم غسل الوجه.

حبوب الدورة الشهرية
بذور العنب:

يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الخصائص المُضادّة للالتهابات، والميكروبات، كما أنّ لديه المقدرة على تحقيق التوازُن بين الزيوت الموجودة على سطح البشرة؛ ولذلك يُعتبَر وصفة رائعة لعلاج حب الشباب.

والطريقة هي:

تُوضَع بضع قطرات من زيت بذور العنب على حَبّ الشباب.

تُدلَّك البشرة بلُطف بضعة دقائق.

يُترَك زيت بذور العنب على البشرة مدّة ليلة كاملة، مع إمكانيّة استعماله خلال النهار.

اقرئي أيضا:

أعشاب لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

سبب ظهور الحبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك