هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟

231
هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟
هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟

أصبح سيروم فيتامين سي من أساسيات روتين البشرة، فهو أحد أفضل المكونات المضادة للشيخوخة والمفتاح للحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة ولكن هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار أم يقتصر استخدامه ليلا؟.. تابعي القراءة للتعرف علي الإجابة ومعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم فيتامين سي.

هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟

نعم يستخدم سيروم فيتامين سي  بالنهار لحماية البشرة من اشعة الشمس والاشعة المضرة بالجلد وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وحماية البشرة من الكلف وصبغات الجلد التي قد تنتج من الاشعة الشمسية.

فان استخدم سيروم فيتامين سي يكون استخدام ليلى ونهار وطول اليوم ويجب التأكد من خلو البشرة من الاتربة والشوائب قبل وضعه حتى لا نقوم بوضع عازل على تراكمات مضرة بالبشرة وقد تسبب حبوب والتهابات بالبشرة او تهيج واحمرار، فالطريقة الصحيحة للاستخدام تعطى النتائج المطلوبة.

هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟
هل يستخدم سيروم فيتامين سي بالنهار ؟

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

كما ذكرنا سابقا أن جميع منتجات البشرة قد يكون لديها القدرة على التسبب في آثار جانبية، لذا يجب عليك دائمًا إجراء اختبار رقعة لتقييم خطر إصابتك برد فعل تحسسي. إليك الطريقة:

  • حددي منطقة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها، مثل ساعدك.
  • ضعي كمية صغيرة من المنتج وانتظر 24 ساعة.
  • إذا لم تحدث أي آثار جانبية، يمكنك وضعها على وجهك، ويجب التوقف فورا عن الاستخدام إذا أصبت بطفح جلدي أو احمرار أو خلايا.

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم فيتامين سي

عادة ما يتم تطبيق مصل فيتامين سي مرة أو مرتين يوميًا، ولكن يجب التنظيف جيدا، والتلطيف، قبل تطبيق مصل فيتامين سي، ثم الترطيب.

تأكدي من التحقق من تاريخ استخدام المنتج الخاص بك، إذا كان المنتج داكنًا أو تغير لونه بطريقة أخرى، فمن المحتمل أن يتأكسد فيتامين سي، ولم يعد يحمل نفس الفوائد، لى الرغم من أن المنتج لا يزال آمنًا للاستخدام.

إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص، فتجنب المنتجات التي تحتوي على حمض الأسكوربيك، فقد تقل احتمالية تسبب المنتجات التي تحتوي على فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم في حدوث تهيج.

اقرئي أيضا:

خطوات العناية بالبشرة بالترتيب

هل سيروم فيتامين سي مضر للحامل ؟

المادة السابقةماذا يحتاج الرجل من زوجته ؟
المقالة القادمةهل كثرة التبول من علامات الحمل بالتوأم ؟