هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟

741
هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟
هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟

لزيت الزيتون فوائد عديدة للبشرة منها أنها مضادة للجراثيم، وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة، ولكن هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟.. تعرفي علي الإجابة خلال السطور التالية..

هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟

في الحقيقة أن الاستخدام المفرط لزيت الزيت يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من فرص ظهور حب الشباب، فزيت الزيتون ثقيل لا يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك، ويخلق طبقة سميكة على الجلد، مما يسد المسام.

وبالتالي، إذا كنت تقوم بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك، فإنه يتحول إلى سطح لاصق، مما يحبس كل الأوساخ والغبار والدهون فيه، ما يمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها.

فيمكنك أن تستخدمي الكريمات التي تحتوي علي زيت الزيتون فهي توازن الزيت بمكونات أخرى، واستخدامها أكثر أمانًا من زيت الزيتون النقي.

أضرار زيت الزيتون للبشرة

يسبب حساسية شديدة 

مثل التهاب الجلد التماسي، والأكزيما، وحساسية الجهاز التنفسي.

فيجب علي ذوي البشرة الدهنية تجنب زيت الزيتون تمامًا، فالبشرة الدهنية تنجم عن إفراز دهني غير متحكم فيه.

وعندما يتحد زيت الزيتون مع بشرتك الدهنية بشكل طبيعي، يمكن أن يسبب تهيجًا شديدًا وطفحًا جلديًا واحمرارًا على بشرتك.

يمكنك استخدامه كمزيل للماكياج ولكن يجب دمجه مع بعض مزيلات المكياج الأخرى لأن زيت الزيتون لا يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا مثل معظم الزيوت النباتية.

هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟
هل زيت الزيتون يسد مسام الوجه ؟

غير مناسب للبشرة الجافة

زيت الزيتون ليس خيارًا جيدًا لمن يعانون من بشرة شديدة الجفاف أيضًا، فخلصت العديد من الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون مسؤول عن كسر قدرات الترطيب الطبيعية للبشرة في حالة جفاف الجلد.

 تسبب الرؤوس السوداء

بفضل طبيعته اللزجة والدهنية للغاية يمكن لزيت الزيتون أن يمهد الطريق لنمو الرؤوس السوداء على وجهك.

كما أوضحنا سابقًا، يشكل زيت الزيتون الدهني طبقة على جلدك تحبس الأوساخ والجلد الميت بداخلها. وهذا بدوره يفسح المجال لتكوين الرؤوس السوداء.

الاستخدام الصحيح لزيت الزيتون

عند التقاط زيت الزيتون لاستخدامه على الجلد ، تأكد من التقاط زيت الزيتون البكر الممتاز. زيت الزيتون البكر الممتاز غير مكرر ولذلك فهو يحتفظ بكل خصائصه المفيدة وقيمه الغذائية المحفوظة فيه.

يمكنك استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة أو مزجها مع مرطبك المعتاد.

في النهاية، لا يجب رش زيت الزيتون على بشرتك، والقليل يقطع شوطًا طويلاً في استخدام أي نوع من الزيوت على الجلد واستخدام الكثير من الزيت يمكن أن يسد المسام ويمكن أن يسبب حب الشباب وظهور البثور.

اقرئي أيضا:

هل زيت الزيتون يفتح البشرة ويبيضها؟

5 مشاكل للبشرة يعالجها زيت الزيتون

المصادر: shebeganstylecrazehealthline

المادة السابقةفوائد كريم اليوريا للبشرة
المقالة القادمةفساتين عقد قران 2021