هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟

249
هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟
هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟

هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟.. سؤال يبحث عن إجابته كثير من السيدات ممن تحب الذرة المشوي ولكن لا ترغبن في اكتساب وزن زائد، وذلك لكون الذرة المشوي من النشويات التي تعمل على زيادة السرعات الحرارية مما يزيد من تكوين المواد الكربوهيدراتية بالجسم، فهل فعلا الذرة المشوي يزيد الوزن؟..

هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟

قوالح الذرة يحتوي الواحد منها على 100 وحدة من السعرات الحرارية، وكذلك غني بالألياف الطبيعية التي تعطي شعور بالشبع مما يقلل من الحاجة لتناول الطعام، كما أن النشا التي يتكون منها الذرة هي من الكربوهيدرات التي تحتاج لوقت طويل لهضمها مما يقلل الرغبة في تناول الطعام ويساعد على الحفاظ على الوزن.

فالذرة المشوي لا يزيد الوزن بل يساعد على التحكم في الوزن بشكل أفضل، وخاصة المشوية منها أما إذا تم إضافة بعض المواد الأخرى مثل الزبدة التي هي تزيد الوزن فهنا قد يسبب تناولها زيادة ملحوظة ولا يرجع الأمر هنا للذرة بل للمكونات الإضافية الأخرى.

فوائد الذرة المشوية الصحية

الذرة من أفضل البدائل للقمح والذرة بجميع أنواعها لها فوائد صحية كثيرة منها:

  • تزيد من مناعة الجسم وتقي الإنسان من خطر التعرض للأمراض المزمنة، مثل السكر وأمراض الدم والسمنة والسكتة الدماغية.
  • تمد الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة ومنها البوتاسيوم الذي تعد الذرة شمصدر أساسي له، فهو يساعد على تعزيز وظائف القلب وزيادة الكتلة العضلية كما يضبط معدل ضغط الدم.

    هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟
    هل الذرة المشوي يزيد الوزن ؟
  • غنية بالفيتامينات الضرورية للجسم مثل فيتامين أ الذي يقوي المناعة والجهاز التنفسي.
  • يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تزيد من كفاءة الدورة الدموية وتكوين كرات الدم الحمراء والبيضاء ويقاوم تكون الأورام بالجسم.
  • يمد الجسم بالبروتين النباتي الذي يعد بديل للبروتين الحيواني وخاصة للأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم، وتعتبر الذرة عوضا للبروتين عنها.

 اقرئي أيضا:

البرغل لخسارة الوزن والحصول علي جسم منحوت

مشروب لإنقاص الوزن في 3 أسابيع

المادة السابقةمتى تبدأ حركة الجنين الولد ؟
المقالة القادمةما هي أضرار تبييض الأسنان بالزوم ؟