نصائح لاختيار الزوج المناسب

171
نصائح لاختيار الزوج المناسب
نصائح لاختيار الزوج المناسب

لاختيار الزوج المناسب عليك باتباع نصائح كي لا تخطئي في اختيار الشريك المناسب، لأن هذا القرار من أهم القرارات التي ستؤثر بشكل كبير على إحساسك بالإنجاز والمستقبل ووجود التوافق والتفاهم بينكما.


اقرئي أيضا:5 نصائح لتفادي مشاكل سنة أولي زواج


نصائح لاختيار الزوج المناسب

الوسامة وجمال الشكل والجسم ليست من الصفات الصحيحة لاختيار الزوج المناسب، لكن هناك مميزات أخرى يجب أن تتواجد في شريك حياتك من أجل حدوث التوافق بينكم، من أهم هذه الصفات هي:

صفة الصدق: 

يجب أن يكون شريك حياتك يتميز بصفة الصدق وعدم الكذب وصدور الأفعال الآي لا تتوافق مع الفعل والقول الذي يدل على نقص الشخصية، بمعنى استهتار الرجل بمشاعر زوجته.

صفة الكرم: 

من أهم الصفات الحميدة التي يتميز بها الرجل الصالح هي تميزه بشخصية عطاءه وكريمة، ليس معناه التبذير لكن يتحمل معنى تأدية طلبات الزوجة بطريقة صحيحة.

حيث إن صفة البخل من أسوأ الصفات التي تتواجد في شريك الحياة، ونقصان في شخصية الرجل، لأن الرجل الكريم يكون طبعه دائما متحمل المسئولية، ويقدر على مواجهة صعاب ومشاكل الحياة دون ملل، لذلك عليك بقبول شخصية الرجل التي تتميز بالكرم، كما أن الكرم يظهر على شريك الحياة في أول العلاقة.

صفة الإخلاص: 

وفاء الرجل وإخلاصه من الصفات الضرورية التي يجب توافرها في شخصية الرجل الذي ستتزوجين، فعندما يتميز الرجل بالإخلاص عند التعامل مع شريكة حياته تنشأ من خلاله الحياة الزوجية السعيدة، حيث إن المرأة لا تقبل عدم وفاء زوجها أو خيانته لها، فيجب أن تشعر المرأة بالأمان والسعادة مع زوجها، وإذا لم تتواجد هذه الصفة في شريك الحياة فستكون الحياة الزوجية مثل الجحيم.

نصائح لاختيار الزوج المناسب
نصائح لاختيار الزوج المناسب

صفة الشهامة: 

هذه صفة من أروع الصفات التي يتميز بها الزوج الصالح، معنى الشهامة هي إنقاذ الرجل للمرأة في وضع صعب أو محرج للغاية، فالرجل الصالح هو الذي يسعى لمساعده المرأة عندما تحتاج طلب المساعدة، فالزوج الشهم يتصف بالأدب والاحترام دائمًا، يعطي الحب والاهتمام إلى زوجته، هو الذي يعتذر بكل احترام وأدب دائمًا عندما يخطئ، كما أنه عنده القدرة على مواجهة شريكة حياته بكل تقدير، وصريح وعفوي لا يعرف الخداع.

إذا وجدت هذه الصفات في الرجل الذي تحبينه أو الرجل الذي تقدم من أجل خطبتك، فننصحك بقبول الزواج منه دون قلق أو تردد، الآن أخبرينا كم صفة وجدتيها في الرجل الذي تحبينه؟

اقرئي أيضا:

4 طرق للتغلب علي غيرتك .. “التقل صنعة”

5 أساليب للتعامل مع الزوج المكتئب

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك