مراحل يمر بها الثدي

450
مراحل يمر بها الثدي
مراحل يمر بها الثدي

هناك مراحل يمر بها الثدي في مختلف الفئات العمرية منذ بداية مرحلة البلوغ حتى مرحلة سن اليأس، حيث يبدأ الثدي بالنمو تَدْرِيجِيًّا حتى اكتمال شكله وحجمه، هذه المراحل تعمل على تشكيل الثدي ليصبح متناسق مع الجسم الأنثوي.

 مرحلة المراهقة التي يمر بها الثدي

تحدث هذه المرحلة من سن الثامنة حتى سن الثالثة عشر، هذه أول مرحلة بداية تغير ثدي الفتاة، يبدأ الثدي في البروز وكبر الحجم، يكون لون الحلمات وردي، ترتدي العديد من الفتيات حمالة الصدر.


طرق توريد حلمات الثدي

اقرئي أيضا: طرق توريد حلمات الثدي


 مرحلة بعد المراهقة التي يمر بها الثدي

تحدث هذه المرحلة من سن الثامنة عشرة حتى سن العشرين، يحدث بعض التغيرات الوزنية والهرمونية التي تؤثر على شكل وحجم الثدي، تراكم الدهون حول الثديين.

 مرحلة الدورة الشهرية التي يمر بها الثدي

يقل حجم الثدي أثناء فترة الدورة الشهرية، يصبح الثدي ملمسه خشن، تحدث بعض الآلام في منطقة الثديين.

 مرحلة الحمل التي تمر بها الثدي

تبدأ هذه المرحلة مع حدوث أول حمل للسيدة، يحدث تغير كبير في الثدي حيث زيادة الحجم وامتلاء الثدي باللبن، يتحول لون الحلمتين الوردي إلى اللون البني الداكن، تقل نسبة الدهون في المنطقة لمدة 9 أشهر الخاصين بالحمل.

 مرحلة الرضاعة الطبيعية التي يمر بها الثدي

إذا لم يحدث رضاعة طَبِيعِيًّا فإن الثدي يعود لشكله الأصلي مثلما كان في فترة ما بعد مرحلة المراهقة، بالإضافة إلى زيادة نسبة الدهون أكثر.

مراحل يمر بها الثدي
مراحل يمر بها الثدي
وإذا تم إضاع الطفل طبيعا

 يحدث كبر في حجم الثدي، وزيادة نسبة اللبن في الثدي، وعند الانتهاء من الرضاعة يبدأ الثدي في الجفاف، يصغر حجم الثدي، تزداد نسبة الدهون.

 مرحلة سن اليأس التي تمر بها الثدي

تبدأ هذه المرحلة في عمر الخمسينيات، يزداد حجم الثدي والوزن كثيرًا، تختزن الدهون والماء تحت الجلد.

أخيرا قد تعرفنا على مراحل يمر بها الثدي، قدمنا كل مرحلة بالتفصيل، كيفية تغير شكل الثدي وحجمه في كل مرحلة، أخبرينا في التعليقات في أي مرحلة أنت.

اقرئي أيضا:

معلومات لا تعرفينها عن حلمات الثدي

أسباب بروز حلمة الثدي

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك