متى انسحب من العلاقة ؟

450
متى انسحب من العلاقة ؟
متى انسحب من العلاقة ؟

لا تخلو أي علاقة بين حبيبين من المشاكل، هذه المشاكل طبيعية نتيجة لاختلاف طبع كل طرف عن الطرف الآخر، ولكن متى تكون هذه المشاكل غير طبيعية ومدمرة وتستدعي أن انسحب من العلاقة ؟..

 متى انسحب من العلاقة ؟

عندما يقل مشاعر وتزداد المشاعر السلبية، يجب الانسحاب، لان الاستمرار في علاقة لا تأتى إلا بالتعب يكون مضيعة للوقت والعمر واستنزاف للقلب، فما الأفعال التي يجب إذا حدثت يكون الانسحاب من العلاقة واجب.

  • الشك

مرض ينهش القلب، ويدمر العلاقة، ويجعل الحياة نار دائما الاشتعال، فقد يرى بعض الطرفين كل الأمور التي تحدث أنها حكا، فمثلا إذا تحدث أحد بعيد عن الآخر، يشك ويخطر في باله أنه يحدث يشخص آخر.

وهكذا إذا تأخر أو اراد الذهاب الى مكان بمفرده وغيرها من الامور التي يفكر فيها بانها خطا ويبدا مبدا الشك في كل الامور حتى يكون مبدا، فحينها يصعب الحياه، ويجب الانسحاب من العلاقة في هذا الوقت واجب لان الشك اصبح مرض يصعب العلاج منه.

  • الخيانة

تأتى الخيانة عندما يشعر أحد الطرفين بعدم الرضى، وأنه يبحث عن الأفضل، وان الشريك لا يتوافر فيه جميع الصفات التي تتمنها.

فيبدأ أحدهم بالتفكير والبعد والتقليل من الشخص وقد تصل إلى الخيانة الفعلية التي عند حدوثها يكون العلاقة وصلت ال حد الدمار ويصعب إصلاحها فترك العلاقة والانسحاب منها القرار الصائب.

  • عدم التفاهم

عند وجود عدم التفاهم، يكون استحالة الحياة، لان كل طرف يفكر ويرى أشياء قد لاتصل للتفكير الآخر، ولا يوجد ترابط، فإذا طال الوقت أو قصر لا يستطيعوا التفاهم، أو فهم الشخصية، وتكون سبب لزيادة البعد والمشاكل، فعندها الاختيار الأول الانسحاب من العلاقة.

متى انسحب من العلاقة ؟
متى انسحب من العلاقة ؟
  • المستقبل

عندما يكون كل الأمور تؤكد على مستقبل مظلم، وملي بالمشاكل والخلافات، فقد يكون أن الواقع اليم والحاضر أوجع والمستقبل ضائع، فلا أمل من علاقة توتر على القلب وتزيد بها المشاكل ولا يأتي منها إلى الوجع.

قد يكون اختلاف في المعاملة أو برود عاطفي أو عدم الترابط أو الإهانة أو السلبية، فكل ذلك يؤكد أن ما هو قادم السواء فاللجوء لترك العلاقة والانسحاب منها الأخيار الامثل.

إذا شعرتما بالحسرة والوجع أو خيبة الأمل أو الضياع أو الكره أو البخل أو عدم الوصول للتفكير أو عدم المشورة في بناء الحياة أو أي مشاعر سلبية قد تكون هذه كلها مؤشرات لوقت الانسحاب من العلاقة بسبب فشلها المؤكد.

اقرئي أيضا:

3 خطوات لنسيان الحب القديم

اعراض خيانة الرجل

المادة السابقةزبدة الشيا لتسمين الأرداف
المقالة القادمةهل لخبطة الهرمونات توثر على البشرة ؟