ماسك اللبن لتفتيح البشرة

486
ماسك اللبن لتفتيح البشرة
ماسك اللبن لتفتيح البشرة

ترغب النساء والفتيات الحصول على بشرة خالية من العيوب، تكون ذات لون موحد، لذلك يعتبر ماسك اللبن لتفتيح البشرة ذات نتيجة فعالة ومضمونة لحل مشكلة عمقان البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس كل يوم، عبر هذا المقال سنقدم طريقة تحضير ماسك اللبن.

طرق تحضير ماسك اللبن لتفتيح البشرة
ماسك اللبن مع اللوز

المقادير:

5 ثمرات لوز + ¼ كوب لبن + 1 ملعقة عصير ليمون كبيرة + 1 ملعقة نشا كبيرة.

طريقة التحضير:

يتم طحن حبات اللوز ثم يضاف إليها النشا وعصير الليمون، بعد ذلك يضاف اللبن، تخلط المكونات مع بعضهما حتى نحصل على قوام مثل العجين، يتم فرد الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، يتم تكرار استعمال الماسك مرتين على الأكثر في الأسبوع.


كيف تستخدمين الليمون والطماطم لتفتيح البشرة

اقرئي أيضا: كيف تستخدمين الليمون والطماطم لتفتيح البشرة

ماسك اللبن وزيت الزيتون

المقادير:

2 ملعقة لبن كبيرة + 1 ملعقة زيت زيتون كبيرة + 2 ملعقة شوفان كبيرة.

طريقة التحضير:

تخلط المكونات مع بعضهما جيدا حتى تشبه القوام الكريمي، يتم فرد الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد، يتم تكرار الماسك مرة في الأسبوع، يعمل هذا الماسك على إزالة الجلد الميت، يزيل البقع الداكنة، ويرطب البشرة.

ماسك اللبن والخميرة

المقادير:

1. ½ خميرة فورية + 1 ملعقة لبن.

طريقة التحضير:

يتم تدفئة اللبن ثم يخلط مع الخميرة، بعد ذلك يفرد الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة، يتم إزالة الماسك بالفرك على البشرة، يتم تكرار هذا الماسك مرة في الأسبوع حتى نحصل على بشرة نضرة.

ماسك اللبن لتفتيح البشرة
ماسك اللبن لتفتيح البشرة
ماسك اللبن وماء الورد

المقادير:

½ ملعقة ماء ورد + 1 ملعقة نشا + ½ ملعقة لبن.

طريقة التحضير:

توضع النشا مع ماء الورد في وعاء يتم التقليب جيدا، ثم يضاف اللبن إليهما، تخلط المكونات مع بعضهما حتى تكون مثل العجين، يفرد الماسك على البشرة والرقبة مع التدليك، يترك لمدة ثلث ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر.

وفي النهاية قدمنا أكثر من طريقة لتحضير ماسك اللبن من أجل حل مشكلة اسمرار البشرة، وعند التجربة سيساعدك على إعادة النضارة والحيوية للبشرة، وتوحيد لونها جربي طريقة من هذه الطرق المراد ذكرها ثم أخبرينا بالنتيجة.

اقرئي أيضا:

وصفات الزعتر لتفتيح البشرة

الطماطم لتفتيح بشرة الوجه

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك