لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها ؟

110
لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها
لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها

لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها ؟.. سؤال يتم طرحه من قبل سيدات كثيرات ممن تعرضن لخيانة أزواجهن على الرغم من وجود الحب بينهم!

لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها؟

أوضح روبرت وايس الخبير في العلاقات الزوجية، إجابات حول أسباب خيانة الرجل، وذلك من خلال بعض الدراسات والتجارب على حالات عديدة للخيانة الزوجية، وكان من أهم الأسباب:

  • عدم رضا الزوج عن زوجته، وذلك عند اكتسابها وزن زائد، أو إهمالها في مظهرها، أو رؤية امرأة أجمل من زوجته، كلها مبررات أو حجج يلجأ إليها الرجل الخائن لإراحة ضميره، وإقناع نفسه بالخيانة.
  • عدم النضج، أحيانا يتزوج الشاب في سن مبكر، ولم يكتسب بعد أي خبرات في الحياة، ولا يعرف معنى المسؤولية، ولا أن الزواج علاقة شرعية طويلة الأمد، ولذلك فهو لم ينضج بعد.
  • الخلط بين مشاعر الإعجاب والالتزام، يقل توهج الحب بعد فترة من الزواج، ويبدأ الروتين والملل، وهنا حين ينجذب الرجل لأي امرأة أخرى يستعيد نفس المشاعر القديمة التي كان يشعر بها مع حبيبته، التي أصبحت زوجته الآن، فيحدث خلط عند الرجل ما بين الإعجاب والالتزام نحو زوجته.
  • الأنانية، يتعرض الرجال إلى ضغوط يومية تجعلهم يشعرون بالأنانية، وأنهم يستحقون أن يسرقوا بعض المتعة لاستكمال حياتهم وتحمل روتين الحياة اليومي.

    لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها ؟
    لماذا يخون الرجل حبيبته وهو يحبها ؟
  • الشعور بالغرور، يرفض الرجل وخصوصا الذي تعددت علاقاته النسائية قبل الزواج، أنه لم يعد مرغوب فيه، فهو اعتاد على أن البنات تعجب به وترغب في محادثته، ولذلك يهيئ له غروره أن الخيانة هي الحل الأمثل لإثبات أنه مازال مطلوب لدى النساء.

بعد اكتشافك لخيانة زوجك، عليك أن تأخذي قسط من الراحة والهدوء ومراجعة الحسابات الشخصية وإعادة ترتيب الأفكار، يجب على الزوجة أن تفكر إذا كانت ترغب فى الإستمرار فى الزواج من عدمه، إذا رغبت ذلك يجب عليها مواجهة الزوج بما فعله، وعن الأسباب التى دفعته لهذا، وإخباره بالاستعداد لفتح صفحة جديدة معه، ولكن بشرط عدم تكرار مافعله.

اقرئي أيضا:

تصرفات تخيف الرجل وتجعله يبتعد عنك

كيف أعرف أنه يتلاعب بمشاعري

نساء يتزوج الرجل عليهن

المادة السابقةعلاج العضلة النائمة في المؤخرة
المقالة القادمةأهمية نوم الزوج مع زوجته