لماذا لا ننسي الحب القديم

44
نسيان الحب القديم

نسيان الحب القديم ..

يمر كلاً منا بتجارب حب لا يستطيع أن ينساها حتى بعد مرور فترة على إنتهاء هذه العلاقة، سواء كان الحب الذي جمع بين الطرفين تم تتويجه بالخطبة أو الزواج، فيظل بداخلنا ذكريات ولا نستطيع أن ننسي الحب القديم.

فمهما حاولنا أن تجاهل هذه المشاعر إلا أنه من الصعب نسيان الحب القديم، ويزداد هذا الشعور عندما يري كل حبيب حبيبه السابق وقتها يبدأ عقله فى استرجاع الذكريات التى كانت بينهم،

وهناك عدة طرق لنسيان الشخص الذي كانت تربطنا به علاقة حب سابقة.

طرق نسيان الحب القديم

حذف طرق الاتصال، فيجب حذف سجلات الدردشة، ورسائل البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف.

التخطيط مع الأصدقاء للخروج إلى نزهةٍ أو عشاءٍ لقضاء وقتٍ معهم في الأيام التي تذكرك به وله ذكرى خاصة في هذا اليوم.

الاقتناع بأن هذه الفترة ستمر، وأنّ الحياة ستستمر والألم الذي تشعر به هو جزء طبيعي في أيّ إنسان، وقد يستغرق النسيان والشفاء من الألم النفسي والتغير العاطفي مدّة من الوقت.

الانشغال في مشاريع جديدة، أو هواية مفضلة لديك، والتطوع في العمل الجماعي.

ممارسة الرياضة والألعاب المفضلة، فهذه الطريقة تساعد في تحول الأفكار، واكتشاف أمورٍ أخرى للحصول على السعادة.

أسباب عدم نسيان الحب القديم:

فذكر موقع DW الألماني، نقلاً عن الموقع الطبي الألماني “بيسر كيزوند ليبن”، أنه من بين أهم الأسباب التي تجعل الانسان يتذكر الحب الأول طوال حياته هو العلاقة نفسها وليس بدايتها، خصوصا عندما تقترن بمعاناة الطرفين معا أو أحد الأطراف.

وأضاف الموقع سبباً آخر، وهو أن الحب الأول يكون بريئاً وعفوياً، وعندما يحب الإنسان للمرة الأولى في حياته يلهمه الحبيب لتجربة أشياء جديدة، وهو ما يعني تطوير شخصية الإنسان وقدراته في التعامل مع الآخرين ومع المحيط.

وتمثل علاقة الحب التي تجمع بين شخصين لأول مرة في حياتهما فترة مهمة في نمو المشاعر وتطويرها وتعلم تدبير الخلافات بينهما

كل منا قد مر فى مرحلة من مراحل حياته بحالة من الحب التى لم يكتب لها الاستمرار والنجاح، ومع الفشل فى هذه العلاقة يدخل المحب فى حالة من الضيق والحزن وفقد الأمل وتذكر المحبوب والأحداث المرتبطة به قد تستمر هذه الحالة لفترة قصيرة وتمتد لفترات طويلة قد تصل إلى سنوات وبها لا يستطيع المحب أن ينسى من يحبه وأن يقف التفكير فيه وهنا يظهر التساؤل لماذا كثير من المحبين لا يستطيعون أن يتناسوا من كانوا يحبونهم.

اقرئي أيضا:

6 أسرار لا تكشفيها لحبيبك مهما حدث

دور الجينات الوراثية في نجاح أو فشل الزواج

10 نصائح لحب أقوي بعد الزواج

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك