للعروس.. بذور اليقطين لبشرة نضرة متوهجة قبل الزفاف

975

تسعي كل فتاة مقبلة علي الزواج للحصول علي بشرة صافية متوهجة، لتظهر بإطلالة لا مثيل لها، وعند التحدث عن صفاء البشرة فلا نجد أفضل من بذور اليقطين (بذور اللب الأبيض) للحصول علي بشرة متوهجة ذات ملمس حريري.

 

ترطيب طبقات البشرة العميقة:

 

بذر اليقطين يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب طبقات بشرتك العميقة، فضلا عن أنه ينظم التوازن في إفراز الزيوت على البشرة الدهنية، ولذا فهو يعتبر مرطب مثالي لجميع أنواع البشرة، كما تساعد بذور اليقطين في إنتاج خلايا جديدة للبشرة عبر تقشير البشرة وكذلك ترميم الخلايا التالفة في الوقت نفسه.

 

 

القضاء علي حب الشباب

 

الزنك والسلينيوم من المكونات التي تساعد علي الوقاية من حب الشباب، وهذان العنصران متوفران في بذور اليقطين، لذا لا تفوتي تطبيق قناع اليقطين كل يوم قبل النوم على بشرة نظيفة لترطيب بشرتك ووقايتها من حب الشباب.

 

التخفيف من الهالات السوداء:

تحتوي بذور اليقطين على فيتامين K، والمشهور بقدرته المميزة في التخفيف من الهالات السوداء حول العينينن، فقومي بمسح منطقة ما حول العينين بزيت اليقطين كل يوم قبل النوم.

 

تحفيز إنتاج الكولاجين

الكولاجين هو المسؤول الأول عن مرونة البشرة، فهو يحافظ علي شبابها ونضارتها، ولأن اليقطين مكون غني بالزنك وفيتامين C، اللذان يساهمان في تحفيز إنتاج خلايا البشرة للكولاجين، فاعتمديه لتمتع ببشرة نضرة متوهجة.

 

 وإليك مقشر البشرة من بذور اليقطين:

– قومي بمزج ربع كوب من اليقطين مع ملعقة من بذور الكتان، وربع كوب من الطين وربع كوب من شاي البابونج.

– ضعيهم على بشرتك واتركيهم لدقيقة، ثم دلكي بشرتك بلطف لدقائق ثم اغسليها جيدًا بالماء

 

قناع اليقطين للتقليل من ظهور حب الشباب:

– قومي بمزج ربع كوب من اليقطين المهروس مع نصف ملعقة كركم وملعقة من العسل.

– طبقي القناع على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه بماء دافئ.