كيف تختارين فرش المكياج

626
كيف تختارين فرش المكياج
اختيار فرش المكياج

عند اختيار فرش المكياج يجب عليكي سيدتي أن تتبعي خطوات هامة حتى تختارين النوع المناسب لبشرتك، حيث يختلف استخدام الفرشاة الكبيرة عن الفرشاة الصغيرة عن المستديرة، فكلا له استخداماته.

وجمعنا لك أنوع فرشاة المكياج واستخدام كل نوع علي حدي..

أنواع فرش المكياج :

للبشرة:

فرشاة كبيرة، مستديرة متماسكة وكثيفة، تكون مخصصة لتطبيق كريم الأساس وتسمح بتوحيد لون البشرة ومنع ترسب الكميات الزائدة من المستحضر.

للعيون :

يتطلب تطبيق ظل الجفون فرشاة صغيرة مسطحة و مستديرة بشعيرات طبيعية. تتوفر هذه الأخيرة في أحجام مختلفة من أجل تطبيق عالي الدقة دون ترك كميات زائدة من المستحضر.

تسمح الفرشاة المتدرجة والمرنة بالحصول على تأثير الحجاب فوق العين، أما الفرشاة المشطوفة فتسمح برسم زوايا الجفون.

اختيار فرش المكياج

الفرشاة ذات الشعر الطبيعي

هذه الفرشاة هي الفرشاة المخصصة للتعامل مع مستحضرات الماكياج ذات قوام البودرة كالبودرة العادية أو أحمر الخدود ذي القوام البودرة، وهي غالباً تكون أغلى سعراً؛ لأنها تتكون من شعيرات طبيعية.

تناسب الفرشاة الطبيعية أيضاً مستحضرات الماكياج المعدني البودرة، ويجب ألا تستخدم هذه الفرشاة مع مستحضرات الماكياج السائلة أو الكريمية؛ لأنها قد تلحق تلفيات بالشعيرات الطبيعية، وقد يصعب إزالة بقايا الماكياج منها بشكل تام بعد ذلك، وبالتالي فقد تتعرض لتراكم البكتيريا وتسبب لك الالتهابات وتسبب للفرشاة التلف.

وللتأكد من انها الفرشاة ذات الملمس الصحيح مرري الفرشاة على سطح البشرة التي صممت الفرشاة لاجلها، ثم اختبري قوة شعر الفرشاة بتمرير يدك بحركات دائرية على سطح شعر الفرشة للتأكد من ان شعرها لا يتساقط، وهذا تجدينه مع فراشي احمد قبيسي المصممة لتلائم احتياجاتك، ولتدوم لاطول مدى دون سقوط الشعر او تلفها، ولتحصلي على ثبات الالوان.

اقرئي أيضا:

4 خطوات لوضع كريم الأساس باحترافية

خطوات إخفاء عيوب البشرة الدهنية عند وضع المكياج