كريم يومي بديل كريم الأساس

246
كريم يومي بديل كريم الأساس
كريم يومي بديل كريم الأساس

تستخدم بعض الفتيات كريم الأساس كل يوم قبل الذهاب للجامعة أو العمل ولا يمكنها الاستغناء عنه، ولكن الاستخدام الكثير لكريم الأساس يلحق بالبشرة بعض الضرر، فتؤثر المواد الكيميائية الموجودة بتلك المساحيق في سد مسام البشرة وظهور التجاعيد والحبوب والبثور، واليوم نقدم لك كريم يومي بديل كريم الأساس فتابعينا..

كريم يومي بديل كريم الأساس

كريم BB

ستستخدم كريم بي بي كبديل لكريم الأساس اليومي حيث يعمل على توحيد لون البشرة، مع إعطاء البشرة ترطيب ونضارة،

ويستخدم كبديل جيد لكريم الأساس ويكون كواقي للشمس حتى يحمى البشرة من عوامل الشمس الضارة.

كريم يومي بديل كريم الأساس
كريم يومي بديل كريم الأساس

كريم البنثينول

هو أحد بدائل مرطبات البشرة ويعطى نتيجة ممتازة في الترطيب ومع الاستخدام الدائم يفتح البشرة ويعطيها نضارة، لأنه مصنوع طبيا ليفيد الجلد والبشرة، فنجده من أوائل بديل كريم الأساس، ولأنه أيضا يحمى البشرة من الجفاف عند التعرض للشمس.

كريم أساس طبيعي

  • كريم بنثينول
  • بودرة الوجه
  • علبة بلاستيكية

نحضر وعاء بلاستيكي ونضع به كريم البنثينول أو أي نوع كريم مرطب، ونضع عليه بودرة الوجه المفضلة، ونخلط هذا الخليط جيدا ويتم استخدامه ككريم بديل كريم الأساس اليومي.

نجد أن يوجد العديد من البدائل لكريم الأساس اليومي والتي تحافظ على البشرة من التلف، وان من الأفضل تنظيف البشرة الدائم ووضع الكريمات المغذية والمرطبة يعطيها رونق جميل ونضارة، واستخدام الطرق البديلة تحمى البشرة وتعطى النتائج المطلوبة.

كريم بديل لكريم الأساس اليومي طبيعي الصنع
  • زيت اللوز
  • زبدة الشي
  • وزبدة الكاكاو
  • وشمع العسل
  • مسحوق الكاكاو

نحضر وعاء ونخلط فيه كمية صغيرة من كل شي، ولتكن نصف معلقة زيت اللوز ونصف معلقة زبدة الشي ونصف معلقة من زبدة الكاكاو ونصف معلقة من شمع العسل، ومعلقة من مسحوق الكاكاو أو أقل حسب اللون المطلوب ونقوم بالتقليب جيدا على حمام بخار مائي، حتى تتجانس الكميات مع بعضها جيدا ونضعها في زجاجة للاستخدام كريم بديل لكريم الأساس اليومي.

اقرئي أيضا:

تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس

5 خطوات لكونسيلر أملس بدون خطوط تحت العين

المادة السابقةهل لخبطة الهرمونات توثر على البشرة ؟
المقالة القادمةطريقة استخدام ورق الغار للبطن