المرأة تفقد 3 ساعات من النوم كل ليلة بسبب الزوج

859
المرأة تفقد 3 ساعات من النوم كل ليلة بسبب الزوج
قلة النوم عند السيدات

قلة النوم عند السيدات ..

كشفت دراسة استقصائية بريطانية أن النساء يفتقدن ثلاث ساعات من النوم كل ليلة بسبب أزواجهن، وحذر الخبراء القائمين علي الدراسة من اتساع الفجوة في فترة النوم بين الجنسين.

فأشارات الدراسة إلي أن الأزواج يتحملون المسؤولية بسبب الشخير الذي يسرق من النساء الكثير من نومهن، وآلام الدورة الشهرية، والاستيقاظ لرعاية الأطفال، وهو ما له تأثير سيء على الصحة العامة.

وتلوم امرأة واحدة من كل 4 نساء شخير أزواجهن وهو ما يسبب لهن قلة النوم، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 40% من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا يعانون من الشخير أثناء النوم، بينما تقول 14% من النساء أنهن دائمًا يستيقظن في الليل بسب الأطفال.

قلة النوم عند السيدات
قلة النوم عند السيدات

وأضافت الدراسة، أن قلة النوم تؤثر على تقدير النساء لذاتهن، حيث ادعت 21% أنهن قبيحات بسبب قلة النوم وشكل العين، وتشعر واحدة من كل ثلاثة بالاكتئاب، بينما يقول 21% إن تناول طعامهم الصحي يتم استرجاعه عندما يكن مرهقات.

وأخبرت الدكتورة سارة جارفيس الخبيرة في مشاكل النوم صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن قلة النوم يمكن أن تسبب مجموعة من المشكلات الصحية، وحذرت قائلة: “في المدى القصير، يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى ضعف التركيز والتهيج وانخفاض الحالة المزاجية”، مستطردة: “وعلى المدى الطويل، تم ربط قلة النوم بمجموعة من المشكلات الصحية بما في ذلك النوع الثاني من السكري وأمراض القلب”.

اقرئي أيضا:

المرأة تحب الرجل صاحب القبضة القوية

دراسة: لحية الرجل تجعله أكثر جاذبية وإثارة

علامات انتهاء الحب عند الرجل

المادة السابقةالرد علي الأسئلة المحرجة بكل لباقة
المقالة القادمةفساتين سهرة 2019 .. تألقي بكل المناسبات