فوائد عشبة المرة للحبوب وآثارها

283
فوائد عشبة المرة للحبوب وآثارها
فوائد عشبة المرة للحبوب

تعتبر عشبة المرة دواء عشبي ذات مكانة مميزة في مجال الطب الطبيعي، تكمن أهميته في علاج الكثير من الأمراض الجلدية والصحية، كما أنه يستخدم أيضا في علاج مشاكل البشرة وأهمها حب الشباب، فتعرفي معنا على فوائد عشبة المرة للحبوب وآثارها

 ما هي عشبة المرة

هي عبارة عن مادة صمغية تحتوي على الكثير من الزيوت، لونها بني شفاف، لاذعة الطعم، يتم استخرجها من ساق شجرة تسمي شجرة المرة، توجد شجرة المرة في دول عربية متعددة مثل: السعودية، اليمن، الصومال، عمان، السودان، أثيوبيا.


اقرئي أيضا:7 أسباب تجهلينها تؤدي لظهور حب الشباب

طريقة استخدام عشبة المرة

صناعة كبسولات:

يتم وضع بوردة عشبة المرة في كبسولات خالية، ثم تتناول 3 مرات على مدار اليوم فقط.

النقع:

نحتاج إلى لتر ماء + ملعقتان من عشبة المرة، يُغلي لتر الماء ثم تُنْقَع به عشبة المرة، يتم تناول 6 ملاعق على الأكثر خلال اليوم.

الغرغرة:

نحتاج إلى لترين ماء + ملعقة حمض البوليك + ملعقة من بودرة عشبة المرة، يتم غلي لتري الماء ثم يوضع حمض البوليك وبودرة عشبة المرة إليه لمدة نصف ساعة، يتم تصفيته، يستخدم للغرغرة 3 مرات على مدار اليوم-

صناعة زيت:

نحتاج إلى ½ كيلو زيت لوز + ½ كيلو من عشبة المرة، تخلط المكونات مع بعضهما ثم يوضع في علبة، وتغلق جيدًا، يتم تركه في العلبة لمدة أسبوعين أو ثلاث أسابيع، بعد مرور هذه الفترة يعرض للشمس لمدة 20 دقيقة، يتم تصفية الخليط، واستخدامه كدهان 3 مرات في اليوم

 فوائد عشبة المرة للوجه وللحبوب

يقضي على ظهور حب الشباب، ويعالج مشكلة الدمامل الموجودة في البشرة.

يوحد لون البشرة، ويساعد في إزالة التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

يعمل على تفتيح لون البشرة، واعادة النضارة والحيوية إلى البشرة.

يعمل على تضييق المسام الواسعة، يتخلص من عيوب البشرة وشحوبها، ويجدد نشاط خلايا جلد البشرة مما يساعد في القضاء على علامات الشيخوخة.

وصفات عشبة المرة للحبوب واثارها
وصفة عشبة المر والطحينة

المقادير:ملعقة من عشبة المرة + ملعقة طحينة كبيرة.

طريقة الاستعمال: نخلط المكونات مع بعضهما ثم نضع الخليط على الوجه، يتم تركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تعمل هذه الوصفة على ازالة الحبوب من البشرة وتفتيحها.

وصفة عشبة المرة وماء الورد

المقادير: 2 ملعقة ماء الورد + ملعقة ليمونة معصورة + ½ ملعقة نشا + ¼ ملعقة عسل أبيض + 1 ملعقة عشبة المرة مطحونة.

طريقة الاستعمال: تخلط المكونات مع بعضهما حتى نحصل على قوام مثل العجين ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

فوائد عشبة المرة للحبوب وآثارها
فوائد عشبة المرة للحبوب وآثارها
وصفة عشبة المرة والماء

المقادير: ¼ فنجان عشبة المرة + 1 فنجان ماء.

طريقة الاستعمال: تطحن عشبة المرة حتى تصبح ناعمة ثم يضاف إليها الماء، يتم الخلط حتى يصبح لون الخليط بني، يوضع الخليط على الحبوب فقط ثم يترك ليجف، يغسل الوجه بالماء الفاتر، يتم تكرار هذه الطريقة كل يوم.

لم تقتصر فوائد عشبة المرة على علاج الحبوب واثارها فقط، لكن يمكن استخدامها للشعر، الجسم، للامراض الصحية، وننصحك بالاستفادة بتجربة عشبة المرة كما وضحنا ذلك في المقال ثم اخبرينا كيف كانت نتيجة تجربتك.

اقرئي أيضا:

إزالة آثار حب الشباب طبيعيا دون عناء

قناع الصبار لعلاج حب الشباب

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك