فوائد الزبادي والشوفان قبل النوم

2076
فوائد الزبادي والشوفان قبل النوم
فوائد الزبادي والشوفان قبل النوم

تتعدد فوائد الزبادي والشوفان للحصول علي جسم علي جسم صحي ومثالي وخصوصا إذا تم تناولهما معا قبل النوم ، ففضلا عن أنهما يعززان الشعور بالشبع، فهما يعززان أيضا حرق الدهون والسعرات الحرارية.

فوائد الشوفان والزبادي قبل النوم للرجيم

يعمل الشوفان علي انسداد الشهية وعدم الشعور بالجوع بسبب احتوائه علي كميه من الألياف التي تعمل علي زيادة الطاقة والحيوية وعند تناول الشوفان يقوم الجسم بامتصاص الدهون المتراكمة في الجسم ويحولها إلي طاقة، كما يمتلك الزبادي القدرة على حرق الدهون وتقليص محيط الخصر لديك،

فوائد الزبادي قبل النوم

الزبادي مكمل رائع لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن

فأثبتت الدراسات أن البروتين والكالسيوم الذي يحصل عليه المرء من منتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في حرق الدهون وتقليل الوزن.
نظرًا لأن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين، يمكن أن يوفر لك الزبادي العديد من الفوائد الرائعة لصحة أمعائك وتعزيز فقدان الوزن.

البروتين في الزبادي

يمكن أن يوفر تناول 200 جرام من الزبادي ما يصل إلى 12 جرامًا من البروتين، هذا المكون عالي البروتين يجعل الزبادي أحد أفضل المواد الغذائية لتزويدك بالطاقة اللازمة لأنظمة اللياقة البدنية والتمارين الرياضية.

فيمكن للبروتين الموجود في الزبادي أن يعزز حرق الدهون والسعرات الحرارية مع تنظيم شهيتك مما يساعدك في النهاية على إنقاص الوزن.

الكالسيوم في الزبادي

تم اكتشاف أن الكالسيوم ضروري لتحسين عملية توليد الحرارة مما يحسن عملية التمثيل الغذائي لديك، فتناول كوب واحد فقط من الزبادي يمكن أن يوفر لك ما يقرب من 50٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم، لذا فإن عنصر الكالسيوم في الزبادي لن يعزز صحة العظام والأسنان فحسب، بل يساعد أيضًا في إدارة وزنك.

يعزز الزبادي صحة الجهاز الهضمي

تحتوي الأنواع غير المبسترة من الزبادي على تركيز كبير من البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك المعروف عنها تحسين صحة الأمعاء.

فيرتبط كل من صحة الأمعاء السيئة وسوء الهضم بزيادة الوزن وغالبًا ما يكونان السببين وراء صعوبة فقدان الوزن.

وأثناء تحسين عملية الهضم ومواجهة أعراض اضطراب المعدة ، فإن خصائص الزبادي هذه ستحسن عملية الهضم وتعزز فقدان الوزن.

فوائد الزبادي والشوفان قبل النوم
فوائد الزبادي والشوفان قبل النوم
فوائد الشوفان قبل النوم
  • دقيق الشوفان غني بالبروتين وقليل السعرات الحرارية، مما يجعله غذاء خارق لفقدان الوزن. نظرًا لأن الشوفان يستغرق وقتًا طويلاً للهضم في الجسم ، فقد يساعد ذلك في حرق السعرات الحرارية ويعد خيارًا جيدًا لفقدان دهون البطن.
  • إلى جانب حرق الدهون، يمكن أن يساعد الشوفان في خفض مستويات الكوليسترول ومستويات السكر في الدم وتحسين السيطرة على الشهية. يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الفوائد الصحية وهو خالي من الغلوتين بشكل طبيعي وبأسعار معقولة.
  • يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو المصدر الأساسي للألياف، والذي ثبت أنه يبطئ عملية الهضم ويزيد الامتلاء ويثبط الشهية. أظهرت الدراسات فوائد الشوفان وتأثيره على التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.
  • إضافة وعاء ساخن من دقيق الشوفان إلى نظامك الغذائي قبل النوم يمكن أن يفرز مادة السيروتونين مما يساعدك على الاسترخاء.
  • ونظرًا لأن الشوفان مليء بالميلاتونين  وهو هرمون في جسمك يساعد في لعب دور في النوم، فإن إضافة هذا المصدر من الكربوهيدرات المعقدة إلى روتين وقت النوم الخاص بك يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والمساعدة في إنقاص الوزن.
  • الشوفان أقل تسمينًا من الحبوب الأخرى ويمكن أن يساعد في الحفاظ على شعورك بالشبع حتى تشعر بالشبع لفترة أطول.
  • تبين أن الشوفان يمكن أن يحسن مستويات الجلوكوز وحساسية الأنسولين بعد تناول الشوفان.

اقرئي أيضا:

8 فوائد جمالية لـ ماسك الزبادي

الطريقة المثلى لتناول بذور القطونا للتخسيس

المادة السابقةالفيتامين المسئول عن الأظافر
المقالة القادمةفوائد كريم اليوريا للبشرة