علاج النوم المتقطع بالاعشاب

183
علاج النوم المتقطع بالاعشاب
علاج النوم المتقطع بالاعشاب

يعتبر النوم من أجمل حالات الهدوء والراحة الطبيعية، حيث يقال إن النوم يقارب ثلث عمر الإنسان وهو نائم، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من النوم المتقطع وعدم القدرة على النوم طوال الليل لفترة متواصلة، التعرض إلى حالات الأرق كثيرًا، ولأن العلاج بالاعشاب أصبح بديلا فعالا لـ علاج الكثير نقدم لك بعض الاعشاب لعلاج النوم المتقطع.

 أسباب وعلاج حدوث النوم المتقطع

كثرة تناول المشروبات المنبه مثل الشاي، القهوة، النسكافيه وغيرها من المواد التي تحتوي على نسبة من الكافيين، لذلك يجب وقف تناول هذه المشروبات واستبدالها بتناول كوب لبن دافئ.


مكملات غذائية طبيعية تساعد علي النوم

اقرئي أيضا:مكملات غذائية طبيعية تساعد علي النوم


ممارسة الرياضات العنيفة، ثم أخذ حمام بالماء الساخن قبل النوم، لذلك يجب عدم ممارسة هذه الرياضات حتى يتم معالجة مشكلة النوم المتقطع.

الذهاب إلى السرير عندما يكون الشخص ليس بحاجة إلى النوم، فيجب عليك عدم الذهاب إلى الفراش إلا عند الشعور بالنعاس.

النوم في جو صاخب غير مناسب للراحة، لذلك ينصح بتهيئة جو ملائم عند النوم مثل عدم النوم في الأضواء أو بالقرب من الأصوات العالية.

 علاج النوم المتقطع بالأعشاب
 مشروب اليانسون:

يعتبر اليانسون واحد من أفضل الأدوية العشبية التي تساعد على ارتخاء الجسم، والتخلص من مشكلة النوم المتقطع.

طريقة التحضير: تخلط ملعقة يانسون كبيرة في كوب ماء مغلي، ثم يترك حتى يبرد، بعد ذلك يتم تصفية اليانسون من الماء، ويضاف إليه العسل للتحلية، يتم تناوله قبل الذهاب إلى النوم مباشرًة.

علاج النوم المتقطع بالاعشاب
علاج النوم المتقطع بالاعشاب
مشروب النعناع:

يعتبر النعناع من أكثر المشروبات المحبوبة من قبل الناس، فهو يساعد على الإسترخاء وتهدئة العقل من التفكير، وهو فعال جدًا في علاج النوم المتقطع.

طريقة التحضير:

تخلط ملعقة من النعناع صغيرة مع كوب ماء مغلى، ثم يصفى النعناع ويضاف إليه السكر، يتم شربه قبل الذهاب إلى الفراش.

 مشروب الزنجبيل:

يوجد في الزنجبيل الكثير من المواد التي تساعد على معالجة الأمراض التي تمنع النوم الطبيعي، فهو يستطيع معالجة الآلام الصداع والتوتر والقلق.

 طريقة التحضير: تضاف ملعقة زنجبيل صغيرة إلى كوب ماء مغلي، ثم يتم تحلية المشروب بالعسل الأبيض، ويتم التناول من المشروب قبل الذهاب إلى النوم.

 علاج النوم المتقطع بالأعشاب سيساعدك كثيرًا على حل مشكلة الأرق والتخلص من الصداع الناتج من قلة النوم، لذلك يجب عليك اتباع النصائح التي قدمناها إليك، واختيار مشروب مناسب لك لتناوله قبل النوم، نتمنى لك نومًا مريحًا خالي من التعب والأرق.

اقرئي أيضا:

9 أنواع من الزيوت لعلاج الشخير أثناء النوم

ما هو أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم ؟

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك