علاج الصلع الوراثي عند النساء

47
علاج الصلع الوراثي عند النساء
علاج الصلع الوراثي

علاج الصلع الوراثي عند النساء ..

تعاني بعض السيدات من مشكلة الصلع الوراثي، والذي يبدأ عند سن الأربعين (أو قبلها بقليل في حالات الصلع المبكر)، مما يسبب لها ضيقا وحرجا وتبحث عن حلول لعلاج هذه المشكلة.

وسوف نقدم لك طرق علاج الصلع الوراثي سواء بالأعشاب أو عن طريق استخدام العلاج الطبي، ولكن تعرفي معنا أولا علي ..

أعراض الصلع الوراثي

عند الرجال يبدأ تساقط الشعر في المعابد والتاج ويمضي في نمط على شكل (M) وفي المرحلة الأكثر تقدما، لا يبقى سوى حافة من الشعر وجانب فروة الرأس.

أما عند المرأة يميل فقدان الشعر إلى أن يكون أكثر انتشارًا، حيث يتأثر الجزء العلوي من الرأس حتى الأسفل و الوسط، ويكون على شكل “شجرة الكريسماس.

علاج الصلع الوراثي بالأعشاب:

ينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير لاحتواء هذه الأغذية على فيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثي؛ إذ يتمّ أكل الخيار من دون قشره، والجزر كذلك، والجرجير يتمّ تناول ضمة منه توزّع على اليوم كاملاً.

-نبات الجنسنج مفيد لعلاج الصلع. نبات الجنكة مفيد لعلاج الصلع.

-الشاي الأخضر .

-نبات ذيل الحصان.

-نبات العرقسوس.

زيت حب القرع .

نبات العرقسوس مفيد لعلاج الصلع.

علاج الصلع الوراثي عند السيدات
التخلص من الصلع الوراثي بالعلاج:

استخدام دواء فيناستيرايد وهو الاسم العلمي للعديد من الماركات التجارية قد طُوِّر من أجل علاج تضخم البروستاتا، وقد لاحظ الأطباء أثرًا جانبيًّا عند استخدامه لمرضى البروستاتا المتضخمة وهو زيادة في نمو شعر الرأس، ثم جرى تصنيع أقراص دوائية منه لعلاج الصلع الوراثي حيث تسبب المادة الفعالة فيه قليل تأثير مستوى ثنائي هيدروتيستوستيرون في فروة الرأس بمعدل 60% عند المواظبة على تناوله يوميًّا. عمليات زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي. تناول الأدوية المُحفِّزة لنمو الشعر . الليزر الذي يزيد كمية الدم المتدفقة في فروة الرأس من خلال تعريضها لشعاعٍ من الليزر بمستوى منخفضٍ.

اقرئي أيضا:

احذري النوم بالشعر المبلل لهذه الأسباب

السدر وفوائده المذهلة للشعر

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك