علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

492
علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة
علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

تتسبب مشكلة الحبوب تحت الجلد الاحراج للعديد من النساء خاصة المتزوجات عندما تظهر الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة ، وقد يستغرق علاج الحبوب بمنتجات العناية الكثير من الوقت، لذا جربي معنا الوصفات الطبيعية المجربة لعلاج الحبوب تحت الجلد بفاعلية.

وصفة التفاح مع العسل

المقادير:

1 ملعقة عسل أبيض + 1 قطعة من التفاح.

طريقة التحضير:

يتم هرس قطعة التفاح، ثم تخلط مع ملعقة العسل حتى يصبح الخليط متماسك.

طريقة الاستعمال:

يفرد الخليط على مناطق الحبوب، ثم يترك لمدة ربع ساعة حتى يجف، بعد ذلك تغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر، يتم تكرار الوصفة مرة كل يوم.


اقرئي أيضا: تخلصي من الشعر تحت الجلد لتنعمي ببشرة كالحرير


وصفة الخميرة مع الماء

المقادير:

1 ملعقة خميرة + ¼ كوب ماء.

طريقة التحضير:

تنقع الخميرة في الماء لمدة 5 دقائق، ثم يتم التقليب.

علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة
علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

طريقة الاستعمال:

يوضع كمية من الخليط على المنطقة الحساسة، ثم تترك لمدة ثلث ساعة، بعد مرور الوقت تشطف المنطقة بالماء الفاتر، يتم التكرار مرة كل يومين حتى يتم علاج حبوب تحت الجلد للمناطق الحساسة.

لكي تضمني فعالية هذه الوصفات يجب عليك الإستمرار عليها كل يوم حتى يتم علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة بالإضافة إلى ارتداء الملابس الواسعة المصنوعة من القطن، وترطيب المنطقة الحساسة بكريم مرطب مناسب لجلدها.

أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

الهرمونات: حدوث خلل في الهرمونات الانثوية مثل هرمون الاستروجين وهرمون البروجستيرون خاصة في فترة البلوغ أو الحمل أو الرضاعة يسبب ظهور الحبوب تحت الجلد.

مسام الجلد: يؤدي كثرة افراز الجلد للزيوت الطبيعية في الجسم إلى حدوث انسداد في المسامات التي توجد تحت جلد المنطقة الحساسة.

النظام الغذائي: عدم اتباع نظام غذائي صحي، مع كثرة تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تتراكم في الجسم يسبب ظهور حبوب تحت الجلد في الجسم باكمله.

الملابس الداخلية: ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والمصنوعة من الالياف تعمل على احتكاك الملابس بالمنطقة الحساسة مما يولد ظهور حبوب تحت جلد المنطقة الحساسة.

اقرئي أيضا:

أخطاء شائعة عند إزالة شعر البكيني .. تجنبيها!

خلطات لإزالة الشعر تحت الجلد نهائيا

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك