علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو

622
علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو
علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو

تظهر التشققات الحمراء في بعض أجزاء من الجسم كمنطقة البطن، والأرداف، والفخذين، وتنتج لأسباب عديدة منها زيادة الوزن، والحمل، ولكنها تمثل مشكلة جمالية تؤثر على مظهر جلدهم، فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فجربي علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو وتفل القهوة.

 ما هي زبدة الكاكاو

تعد زبدة الكاكاو مادة تستخرج من بذور الكاكاو، تتشكل حتى تصبح مادة دهنية تم اشتقاقها من حمض الأوليك، حمض السيتريك، حمض الباليميتيك، وهي خالية تمامًا من المواد الصناعية الكيميائية.


خلطة زيت اللوز المر والجليسوليد لليدين

اقرئي أيضا: خلطة زيت اللوز المر والجليسوليد لليدين

خلطة زبدة الكاكاو للتخلص من الخطوط الحمراء

المقادير: 1 ملعقة تفل قهوة + زبدة كاكاو.

طريقة التحضير:

يؤخذ ملعقة من زبدة الكاكاو البيضاء، ثم توضع على تفل القهوة، يتم التقليب حتى يصبح الخليط متماسك.

طريقة الاستعمال: يفرد الخليط على المنطقة التي يوجد بها التشققات الحمراء، يتم التدليك لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم تغسل المنطقة بالماء بدون استخدام أي شيء آخر، ثم ترطب المنطقة بكريم مرطب، يفضل الترطيب بزيت اللوز الحلو.

علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو
علاج التشققات الحمراء بزبدة الكاكاو
 أسباب وجود الخطوط الحمراء في الجسم
 الوزن:

يعد الوزن أكثر سبب يساعد على وجود الخطوط الحمراء في الجسم، يسبب زيادة الوزن أو فقدانه تمزيق الجلد مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الحمراء في الجسم، لذلك ينصح باتباع نظام غذائي صحي، عدم فقدان الوزن سريعًا.

 فترة الحمل:

يحدث تغير للهرمونات أثناء فترة الحمل، فتظهر التشققات الحمراء بكثرة في الجسم خصوصًا في منطقة البطن، لذلك يجب استشارة الطبيب في استخدام زيوت طبيعية وكريمات من أجل ترطيب منطقة البطن أثناء فترة الحمل.

ممارسة الرياضة:

ممارسة التمارين الشاقة مثل رفع الأثقال وغيرها، تسبب ظهور الخطوط الحمراء، لذلك يمكنك ممارسة تمارين بسيطة مثل الركض، المشي.

 عدم تناول الماء:

قلة تناول كميات كبيرة من الماء أثناء اليوم تؤدي إلى حدوث جفاف للجلد، كثرة الخطوط الحمراء، لذلك يلزم عليك تناول 8 أكواب من الماء على الأقل طوال اليوم.

تذكري أن التشققات الحمراء ليست مشكلة تضر الجسم أو حالتك الصحية، فهي أمر طبيعي تواجهه الكثير من النساء، ننصحك باستخدام خلطة زبدة الكاكاو للتخلص من الخطوط الحمراء، بالإضافة إلى ترطيب الجلد كثيرًا، تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا، سوف تلاحظين اختفاء الخطوط الحمراء من الجسم سريعًا وبكل سهولة، نتمنى لكِ الصحة دومًا.

اقرئي أيضا:

ماسك اللبن لتفتيح البشرة

حبة البركة للتخلص من اسمرار البشرة

المادة السابقةخلطة زيت اللوز المر والجليسوليد لليدين
المقالة القادمةالمرأة التي لا ينساها الرجل مهما عرف من النساء