صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا

171
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا

تبحث المرأة الحامل عندما ترغب في صبغ شعرها في ايجاد صبغة الشعر بدون أمونيا حتي تكون آمنه للحامل تماما، فصبغات الشعر التي تحتوي علي مواد كيميائية قد تكون سامة لطفلك.

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا

هناك بعض الأبحاث الطبية التي تؤكد خطورة استخدام الصبغات للحوامل ، وهذا ما أكدته الجمعية الأمريكية للحمل أنه لابد من مراجعة الطبيب لاختيار نوع الصبغة الأمن الذي لا يؤثر على الجنين في رحم أمه، ويفضل أن لا تصبغ السيدة شعرها في أشهر الحمل الأولى ويسمح عند بداية الشهر الرابع من الحمل.

صبغة الشعر بدون أمونيا تعد أفضل للحوامل، حيث أن الجسم يمتص نسبة كبيرة من الأمونيا وحتى إذا كانت نسبتها قليلة في تكوين الصبغات، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى الضارة الموجودة في التركيب مثل مادة البارابين هي كذلك سهلة الامتصاص وقد تؤثر على وظائف الغدد الصماء.

أفضل أنواع الصبغات التي تحتوي على الأمونيا

يفضل استخدام الصبغات العضوية التي تتكون من المنتجات الطبيعية التي ليس لها تأثير ضار على الصحة وتستخرج من نبات الحنة الطبيعية بالإضافة إلى نباتات أخرى طبيعية تعطي ألوان مختلفة للصبغات، ومن أفضل أنواع صبغات الشعر الانواع الشهيرة التالية الموجودة في محلات التجميل والصيدليات:

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا
  • هيرباتنت، يفضل استخدام الحوامل لهذا النوع الطبيعي من الصبغة الذي يدخل فيه تكوينه بشكل أساسي نبات البتولا البيضاء والصبار والفرجينيا ومجموعة من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتضم أكثر 36 لون مختلف.
  • صبغة لوريال وهي خالية من العطور والأمونيا والمكونات الضارة الأخرىوهي تغلف ألياف الشعر بطبقة من الزيت، تصل الصبغة إلى جذور الشعر وتعطي لون ثابت لفترة طويلة، كما تمنح الشعر اللمعان والحيوية.
  • غارنييه من أكثر أنواع الصبغات انتشاراً في الأسواق العربية، ولا يحتوي على أي مكونات كيميائية ضارة وغني بمجموعة من الزيوت الطبيعية ويستخلص مننبات الكاميبليا والميدوفوم البيضاء.

لا تكون الام أثناء فترة الحمل مسؤولة عن صحتها فقط، ب هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها وهي صحة الجنين الموجود داخلها، فإذا رغبت بتلوين شعرها أثناء فترة الحمل لابد أن من اختيار صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا لتجنب أضرار تلك المادة وامتصاص الجسم لها.

اقرئي أيضا:

صبغة الشعر باللون الأشقر بمكونات طبيعية في المنزل

أمور هامة عليك معرفتها قبل صبغ الشعر لأول مرة

المادة السابقةبرايمر لجميع أنواع البشرة
المقالة القادمةعلامات وقوع المرأة في الحب