سبب ظهور الشعر على الثدي

1861
سبب ظهور الشعر على الثدي
سبب ظهور الشعر على الثدي

جميع النساء لديهن شعر في الجسم، لكنه قد يكون كثيرا في بعض النساء، كما تعاني بعضهن من ظهور الشعر على الثدي فما هو سبب ظهور الشعر الزائد في هذه المنطقة، وماهي طرق العلاج؟..

سبب ظهور الشعر على الثدي

  • في بعض الأحيان قد تكون ظهور الشعر علي الثدي من الآثار الجانبية لأدوية تناولتيها.
  • وفي كثير من الأحيان تكون من أعراض عدم التوازن الهرموني الناجم عن زيادة الأندروجين (نوع من الهرمونات بما في ذلك هرمون التستوستيرون) الموجود في الدم.
  • متلازمة تكيس المبايض هي السبب الأكثر شيوعًا لزيادة شعر الجسم عند النساء، فمتلازمة تكيس المبايض هي خلل هرموني يجعل الجسم ينتج الكثير من الأندروجينات.
  • تضخم الغدة الكظرية الخلقي هو مجموعة نادرة من الاضطرابات التي تؤثر على الغدد الكظرية ويمكن أن تسبب أعراضًا شديدة قد ينتج الجسم الكثير من الأندروجينات عندما لا تعمل الغدد الكظرية بشكل صحيح.
  • الأورام ولكن هي من الأسباب الأقل شيوعا، فقد وجدت دراسة  أن 0.2 بالمائة من حالات الشعرانية ناتجة عن ورم يطلق الأندروجينات، يظهر شعر الجسم بسرعة في هذه الحالات وقد يتضمن أعراضًا أخرى ، مثل كتلة في المعدة أو الحوض.
سبب ظهور الشعر على الثدي
سبب ظهور الشعر على الثدي
  • في بعض الأحيان، لا يوجد سبب واضح للشعرانية، ولا يمكن للأطباء العثور على دليل واضح على وجود اضطراب كامن، وعندما لا يكون هناك سبب واضح لحالة ما، فقد يشير إليها الطبيب على أنها مجهول السبب.

كيف يتم علاج الشعرانية ؟

يبدأ علاج الشعرانية عند النساء من قبل الأطباء لتحديد ما إذا كان نمو الشعر ناتجًا عن حالة كامنة أو لأسباب أخرى، وعلي أساسها يتم العلاج.

يجب الذهاب إلى طبيب متخصص في الاضطرابات الهرمونية (اختصاصي الغدد الصماء) أو مشاكل الجلد (طبيب الأمراض الجلدية).

اقرئي أيضا:

هل يخف الشعر الزائد بعد الزواج ؟

ما هو أفضل وقت لإزالة الشعر الزائد؟

المصادر: medicalnewstodayhelloclue

المادة السابقةهل اللولب النحاسي يؤثر على الحالة النفسية ؟
المقالة القادمةأطعمة لتكبير المؤخرة بشكل طبيعي