سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن

405
سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن
سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن

 يعد اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن أمرًا شائعًا جدًا ويؤثر على أكثر من نصف النساء، ويرجع سبب ذلك إلي عدة عوامل سوف نعرضها لك خلال السطور القادمة، وأيضا طرق العلاج.

مما يتكون الثدي؟

يختلف حجم الثدي في بعض الحالات حيث يتكون من مجموعة من الغدد المتواجدة داخل جدار الصدر الأمامي، ويتكون من 13 فص إلي 20 فص كما يلغ وزنه جوالي 270 كيلو ويتواجد به حلمة تحتوي علي مجري يخرج منها الحليب أثناء الرضاعة، ويحدث تغير ملحوظ في أنسجة الثدي أثناء حدوث الدورة الشهرية، وقد أجرت الأبحاث وأعطوا أمثلة علي ذلك من أن الأنثى يمتلئ صدرها بشكل كبير وتصبح في فترة معرضة بها لأي شيء في فترة التبويض الشهرية.


أسباب صغر حجم الثدي بعد الفطام

اقرئي أيضا: أسباب صغر حجم الثدي بعد الفطام


سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الايمن

– الصدمات، والبلوغ، والتغيرات الهرمونية من أبرز أسباب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الايمن.

-تغيير أنسجة الثدي أثناء فترة الإباضة، ويمكن أن تشعري غالبًا بالامتلاء والحساسية.

-من الشائع أن يبدو الثديان أكبر لأنهما ينموان في الواقع نتيجة احتباس الماء وتدفق الدم، ومع ذلك خلال دورتك الشهرية ستعود إلى الحجم الطبيعي.

-وهناك سبب نادرعن اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن ، وهو حالة تسمى تضخم الثدي عند الأطفال، يمكن أن يتسبب ذلك في نمو أحد الثديين بشكل أكبر بشكل ملحوظ عن الآخر.

سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن
سبب اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن
علاج الاختلافات في حجم الثديين

-من الممكن اللجوء إلي التدخل الجراحي وعمليات التجميل المتخصصة، كما يوجد بعض الأنظمة الطبيعية التي يتم إتباعها تحت إشراف الطبيب ويكون لها تأثير إيجابي في حالة الاستمرار، كالقيام بعملية التدليك وتتم البداية في تدليك الثدي الأصغر حتي يتساوى الثديين.

-من الممكن استعمال عدد من الزيوت التي تعطي نتيجة مميزة كزيت السمسم وزيت بذور الكتان، والاهتمام بالتمارين الرياضية للجسم ككل.

-استعمال المياه بنوعيها السخن والبارد يعزز من عملية تدفق الدم داخل الجلد، كما يساعد علي إنتاج الكولاجين للمحافظة علي البشرة.

ويتم ذلك من خلال تدفق المياه علي الصدر وتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة، ومن الممكن القيام بذلك أثناء الاستحمام وتكرارها أكثر من مرة.

اقرئي أيضا:

خلطة الشبة لتصغير الثدي وشد الترهلات

متي يتوقف نمو الثدي ؟