زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب وكيفية علاجها

اللولب هو جهاز مصنوع على هيئة شكل T، تستخدمه الكثير من النساء المتزوجات كوسيلة لمنع حدوث الحمل، حيث أنه واحد من أكثر وسائل الحمل فعالية لأنه يمكنه أن يبقى داخل الرحم لمدة تزيد عن 3 سنين دون التحرك، لكن هناك بعض النساء تعاني من زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب، لذلك فما هي الأسباب وكيفية العلاج.

 كيف يتم تركيب اللولب

يفضل الذهاب من أجل تركيب اللولب أثناء فترة الدورة الشهرية أو بعد الولادة، لكن قبل الذهاب يجب إجراء تحليل للتأكد من عدم وجود حمل.

عند الذهاب إلى الطبيب من أجل تركيب اللولب، يبدأ الطبيب بالكشف على منطقة الحوض لمعرفة صحة المنطقة، وهل سيستجيب عمل اللولب في المنطقة أم لا.


متى تأتي أول دورة شهرية بعد تركيب اللولب

اقرئي أيضا:متى تأتي أول دورة شهرية بعد تركيب 


بعد التأكد وإتمام كل الفحوصات، يبدأ الطبيب بإدخال اللولب عن طريق فتحة المهبل حتى يصل إلى عنق الرحم، يمكن أن تستغرق مدة التركيب من 10 إلى 15 دقيقة.

يمكن أن تشعر المرأة بالآلام بسيطة عند التركيب، تصل مدة الشعور بالآلام 5 دقائق على الأقل.

زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب

توجد عدة أسباب تعمل على زيادة الدورة الشهرية، ليست فقط بسبب تركيب اللولب للمتزوجات ولكن في الأوقات العادية للفتيات، من هذه الأسباب:

السبب الأول: زيادة أو نقص الوزن بشكل سريع خاصة بعد تركيب اللولب.

 الثاني: عدم اتباع نظام غذائي صحي، عدم ممارسة الرياضة مما يؤدي إلى حدوث خلل في دورة الطمث.

الثالث: التعرض لحالة العضال الغدي الرحمي التي تنتج بسبب دخول بطانة الرحم في جزء من عظام جدار الرحم مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدم وأيام الدورة الشهرية، لكنها ليست حالة خطيرة، يمكن معالجتها بالأدوية سريعًا.

زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب

 علاج مشكلة زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب

ينصح إخصائي طب النساء والولادة الدكتور صلاح سند باستخدام اللولب الهرموني عند زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب، حيث إنه يفرز هرمونات في منطقة الرحم فقط، يقلل من إفراز الدم بنسبة 97%، يحد من خطر الإصابة بمرض سرطان الرحم والتهابات الرحم، يمنع حدوث عملية التبويض أثناء الدورة الشهرية،

لا داعي للقلق بشأن زيادة أيام الدورة الشهرية بسبب اللولب، فهو أمر الطبيعي غير مثير للقلق أو الشك، بالرغم من زيادة أيام الدورة الشهرية إلا أن اللولب له القدرة العالية على منع حدوث الحمل، ولا يؤثر على الرحم إطلاقًا، فيمكنك استخدامه بأمان دون القلق.

اقرئي أيضا:

تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية

ألم الثدي قبل الدورة الشهرية باسبوعين

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك