هل حضن الرجل يخفف ألم الدورة الشهرية

658
هل حضن الرجل يخفف ألم الدورة الشهرية
هل حضن الرجل يخفف ألم الدورة الشهرية

فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة كل شهر، وفي هذه الفترة تشعر المرأة بالتوتر واضطراب المزاج والأعصاب، تحتاج إلى طرق تخفف ألم الدورة الشهرية ، ومن أسهل هذه الطرق حضن الرجل الذي يخفف الألم أثناء الدورة الشهرية، حيث إن الحضن يزيد من تحسن المزاج، والشعور بالأمان والراحة، لذلك سنقدم في هذا المقال فوائد حضن الرجل أثناء فترة الدورة الشهرية.

 فوائد حضن الرجل للمرأة أثناء الدورة الشهرية

يؤدي حضن الرجل إلى افراز هرمون السعادة، الشعور الراحة، عدم الاحساس بالقلق، تخفيف الالام.

يعمل على زيادة إفراز هرمون الاوكسيتوسين الذي يطلق عليه اسم هرمون الاطمئنان المسئول عن الشعور بالدلال والسعادة والحب.

يساعد حضن الرجل على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم، حيث إن إفراز هرمون للأندوفين والأوكسيتوسين أثناء الحضن يساعد على انتظام إنتاج خلايا كرات الدم البيضاء، المحافظة على الجسم من مسببات المرض.


اقرئي أيضا: حيل ذكية تنقذك من المواقف المحرجة أثناء الدورة الشهرية


نصائح أخرى يجب عليك فعلها

يمكنك وضع شريط طبي مرن حول المنطقة التي تشعرين فيها بالآلام لتخفيفها، تنشيط إنتاج الدم.

هل حضن الرجل يخفف ألم الدورة الشهرية
هل حضن الرجل يخفف ألم الدورة الشهرية

تجنب لبس الكعب العالي لأنه يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والشعور بالآلام في العظام خاصة في منطقة أسفل الظهر، لذلك يجب عليك لبس الأحذية الخالية من الكعب، تجنب لبس الأحذية الغير مريحة.

تناول الماء بكميات كثيرة لأنه يساعد على تخفيف الآلام العظام، تقليل حدوث التشنجات، يزيد من سرعة تدفق الدم، يمكنك تناول كوب ماء دافئ على معدة فارغة في الصباح أثناء فترة الدورة الشهرية.

البعد عن تناول القهوة والشاي ومشروبات الكافيين والمشروبات الغازية أثناء فترة الدورة الشهرية لان هؤلاء المشروبات تضعف حركة أوعية الدم، وبطء حركتها، ينصح بتناول مشروبات العشبية مثل القرفة، النعناع، الحلبة، اليانسون.

يعتبر ممارسة الرياضة من أهم الطرق التي تعالج الآلام الدورة الشهرية حيث تساعد الرياضة على تنشيط حركة الدم وضخه، طرد المواد الأندروفينة، المواد البروستاجلايدينة المسئولة عن الإحساس بالوجع أثناء الدورة الشهرية.

إن حضن الرجل يدعم الحالة النفسية، يمنح احساس الحب والعطاء، يجب عليك ان تجعليه روتين يومي لك ليس فقط اثناء فترة الدورة الشهرية، يمكنك البدء بحضن زوجك ليس شرطا ان تنتظري منه ذلك، ألتزمي أيضا على فعل النصائح التي قدمناها إليك لتخفيف ألالام الدورة الشهرية بسهولة.

اقرئي أيضا:

فوائد العلاقة الزوجية للبشرة والشعر

الفراغ العاطفي للزوجة وكيفية إشباعه

 

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك