حجم الثدي المناسب لكل عمر

42892
حجم الثدي المناسب لكل عمر
حجم الثدي المناسب لكل عمر

ما هو حجم الثدي المناسب لكل عمر أصبح هذا السؤال يتسأله الكثير من السيدات، حيث يختلف حجم الثدي من مرحلة عمر إلى مرحلة عمر أخرى، ويحدث تغيرات لحجم الثدي في كل مرحلة ومظهره بداية من مرحلة البلوغ حتى مرحلة سن اليأس، سنقدم عبر المقال  حجم الثدي المناسب لكل عمر.

حجم الثدي المناسب لكل عمر

صحيح أنّ الثديين يتوقّفان عن النمو بعد انتهاء مرحلة البلوغ لكن شكلهما لا يبقى نفسه بل يتغيّر ويتأثّر بعوامل عديدة منها التغيّرات الهرمونيّة، واكتساب أو فقدان الوزن، والحمل وأمور أخرى، فلا نستطيع أن نحدد الحجم المناسب لكل عمر بشكل دقيق فكل امرأة تختلف عن الأخري والعامل الرئيسي في تحديد ذلك هو العوامل الوراثية، بجانب ما ذكرناه سابقا.

حجم الثدي المناسب لكل عمر من 7 سنوات لـ 11 سنة

  • ينمو الثدي في هذا السن تدريجياً، ويصبح حجم الثدي مستديرا ولكن حجمه صغير نسبياً في سن 7 و8 سنوات.
  • في سن 9 سنوات لا يتوقف الثدي عن النمو، وتزداد حجم الحلمات بشكل ملحوظ عن ذي قبل.

12 سنة ل 16 سنة

  • في سن ال 12 تستمر عملية نمو الحلمة والحلقة المحيطة بها، حيث أن الحلمات تظهر بشكل أكبر.
  • وفي سن ال 14 يأخذ الثدي شكله الأخير ولكن قد يحدث لبعض الفتيات أن نمو الثدي في هذا السن لا يتوقف بل يظل يكبر ويتطور ويكون في هذه الحالة أكبر من الطبيعي وهذا ناتج عن طبيعة أجسام، وتتوارثه سيدات العائلة في العادة.

    ويبقى السؤال: كيف تعرفين إذا كان حجم ثديك مناسبًا؟

وهناك أربعة أشكال قياسية للجسم ، ولكل منها حجم صدر يتناسب بشكل أفضل مع أبعاد الجسم الإجمالية.

أجسام على شكل تفاحة

غالبًا ما تتميز النساء اللواتي يتمتعن بهذا الشكل من الجسم بخصر أعرض وجسم سفلي. وبالتالي ، فإن الثديين الأكبر والأكبر حجمًا مثاليان لتحقيق التوازن بين نسب هذا الشكل.

أجسام على شكل كمثرى

السمات الشائعة للمرأة ذات الجسم الكمثرى هي الوركين الواسعين والخصر المحدد. يكمل الثدي ذو الحجم المتوسط ​​الوركين والخصر الكاملين ، مما يجعل الجسم يشبه شكل الساعة الرملية.

أجسام على شكل ساعة رملية 

أصبح شكل الجسم هذا شكلاً قياسيًا من أشكال الجمال ويتميز بوجود نسبي في الجزء العلوي والسفلي من الجسم. حجم الثدي الصغير إلى المتوسط ​​مثالي لشكل الجسم هذا.

حجم الثدي المناسب لكل عمر
حجم الثدي المناسب لكل عمر
أجسام مستطيلة الشكل 

كما يصور اسمها ، فإن الجزء العلوي والسفلي من جسم المرأة بهذا الشكل موحد ؛ يشبه شكل الساعة الرملية بدون محيط محدد جيدًا. يكمل حجم الثدي الكامل وسيضيف منحنى ملحوظًا إلى جسم مستطيل الشكل

عوامل تحدد حجم الثدي:

الوراثة: تعمل الجينات الوراثية على تحديد حجم الثدي مثل تحديد اللون، الطول، الشعر.

 الوزن: يحتوي الثدي على قنوات اللبن، الغدد والأنسجة المسئولة عن الدهون، يوجد في الثدي لدي معظم النساء الكثير من الأنسجة الذهنية فعند إنقاص أو زيادة الوزن يؤدي إلى تغير في حجم الثدي.

 فترة الدورة الشهرية: يمكن أن تسبب الدورة الشهرية تغير في حجم الثدي،ومظهره نتيجة تغير إفراز هرمون الإستروجين المسئول عن تحفيز قنوات الحليب.

 فترة الرضاعة: تسبب الرضاعة الطبيعية إلى تضخم أو انكماش حجم الثدي حسب طبيعة الجسم بسبب حدوث تغير الهرمونات.

من المهم معرفة حجم الثدي الذي يناسبك حتى لا تتعرضي للإحراج بسبب أو كبر حجم صدرك، ونرجو أن تكوني استفادتي من هذه المقالة في حل مشكلتك.

اقرئي أيضا:

ماهو سبب نزول إفرازات من الثدي .. وأنواعها

هل النحافة تؤثر على حجم الثدي ؟

أسباب عدم نمو الثدي وعلاجها

المادة السابقةطرق تبيض الأسنان بالبيكنج بودر
المقالة القادمةحليب جوز الهند للشعر الخشن