تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية

470
تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية
تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية

تعد وسيلة تركيب اللولب من الوسائل الفعالة لمنع الحمل، يقبل عليها عدد لا بأس به من السيدات، وتكون أيام الدورة الشهرية هي أفضل وقت لتركيب اللولب حتي يكون عنق الرحم مفتوح ولا تشعرين بألم، ويُفضل رابع يوم الدورة الشهرية ليكون الدم قد خف أو اختفي.


اقرئي أيضا: تعرفي علي الوقت المناسب لممارسة العلاقة بعد تركيب اللولب


 أنواع اللولب
اللولب النحاسي:

هو عبارة عن أداة مصنوعة من البلاستيك على هيئة حرف T، ملفوف بسلك من النحاس، تفضل الكثير من النساء استخدامه لأنه مريح جدا بالإضافة إلى قلة سعره، مدة الصلاحية تكاد تصل إلى 10 سنوات.

 اللولب الهرموني:

هو أيضا أداة بلاستيكية على هيئة شكل حرف T، يوجد به هرمون من مشتقات هرمون البروجستيرون يسمى هرمون ليفونورجيستريل، مده صلاحيته 5 سنوات، بالرغم من فعاليته إلا أنه يسبب خلل في الهرمونات، يؤثر على الحالة النفسية، الوزن.

 أفضل وقت لتركيب اللولب

يؤكد استشاري أمراض النساء والتوليد الدكتور هشام صالح أن أفضل وقت لـ تركيب اللولب هو في بداية الدورة الشهرية خاصة في رابع يوم من الدورة الشهرية ، حيث إن الدورة الشهرية دليل على عدم حدوث الحمل، بالإضافة إلي يكون عنق الرحم أثناء الدورة الشهرية مفتوح مما يؤدي إلى دخول اللولب إلى الرحم بدون ألم وبسهولة.

تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية
تركيب اللولب رابع يوم الدورة الشهرية
 عيوب اللولب

تتعرض بعض النساء للشعور بتشنجات في البطن، وألم اسفل الظهر، وأيضا زيادة الشعور بالتعب والوهن، والدوخة في أول أيام تركيب اللوب.

يمكن أن يحدث حمل في أول سنة من تركيبه، لذلك يجب عليك الذهاب إلى الطبيب بصفة مستمرة كل ثلاث شهور للمتابعة في ذلك الأمر.

لا يمكنه حماية الرحم من الأمراض المهبلية التي تنتقل من الزوج أثناء العلاقة الزوجية.

يمكن أن يكلفك دفع الكثير من المال عند التركيب أو الإزالة، ولا يمكن إزالته شَخْصِيًّا يجب الذهاب إلى الطبيب.

قدمنا إليك مقال شامل عن اللولب، ما هو أفضل وقت يناسب تركيب اللولب، يمكنك اختيار النوع الذي ترغبين بتركيبه، لكن ننصحك بالذهاب للطبيب مرة في كل ثلاث أشهر أو أربع للتأكد من وجود اللولب في مكانه لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يتحرك من مكانه مما يؤدي إلى عدم القيام بوظيفته.

اقرئي أيضا:

أسباب قلة دم الدورة الشهرية

أسباب ألم المبيضين أثناء الحيض

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك