تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي

537
تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي
تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي

ترغب كل امرأة حامل في التعرف على نوع الجنين، وفي بعض الأوقات يمكن تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي سواء من حجم الثدي أو لون الحلمة.


هل يعود حجم الثدي إلى طبيعته بعد الفطام

اقرئي أيضا: هل يعود حجم الثدي إلى طبيعته بعد الفطام


تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي

ما علاقة معرفة نوع الجنين بالثدي؟

• تقول الصحفية جينا في كتابها الخاص بالحوامل أنه يمكن معرفة نوع الجنين من خلال حجم الثدي، فإذا كان حجم الثدي زائد عن حجمه الطبيعي بمعدل 8 سم، فذلك يشير إلى حملها لجنين أنثى، كذلك إذا كان حجم الثدي زائد عن حجمه الطبيعي بمعدل 3. 6 سم، فذلك يشير إلى حملها لجنين ذكر، ذلك بسبب معدل هرمون التستوستيرون الذي ينتجها مولود الذكر، والذي لا يعزز حجم الثدي لدى الأم.

• كما أن هناك دراسة علمية أخرى تؤكد أن حلمة ثدي الأم يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، إذا كان لون الحلمة غامق فإن الأم حامل في مولود أنثى، إذا كان لون الحلمة فاتح فإن الأم حامل في مولود ذكر.

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

فحص الحمض النووي: تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تحدد نوع الجنين، حيث يظهر في الفحص إذا كان هناك تشوهات خلقية للجنين، كما أنه يوضح إذا كان الجنين ذكر تكون الكروموسات XY، إذا كان الجنين أنثى تكون الكروموسات XX.

التصوير بالموجات الفرق صوتية: هي طريقة حديثة، يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع أو الشهر الخامس، ويوضح وضعية الجنين ونمو الأعضاء.

تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي
تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي
أسباب آلام الثدي خلال فترة الحمل

تصاحب فترة الحمل العديد من التغييرات التي تحدث إلى كل سيدة حامل مثل الشعور بالوخز والآلام في منطقة الثدي، ذلك لأن الثدي يقوم بإفراز هرمون الإستروجين وهرمون البروجسترون بنسبة كبيرة مما يؤدي إلى زيادة حجم الثديين بسبب تدفق الدم في أنسجة الثديين مما ينتج عنه تورم الثديين.

طريقة التخفيف من الآلام الثدي

1. يمكن القيام بتمرين تدليك الثدي بطريقة خفيفة.

2. ارتداء حمالات صدر مصنوعة من القطن عند الذهاب إلى النوم.

3. ارتداء حمالات صدر غير ضيقة لمنع احتكاك الحمالة بحلمة الثدي.

4. تجنب ارتداء حمالات صدر يوجد بها سلك معدني.

5. استعمال كريمات مرطبة من أجل تقليل تشقق جلد الثدي.

قدمنا إليك أسهل الطرق من أجل تحديد نوع الجنين من خلال شكل الثدي، جربي واحده من هذه الطرق لمعرفة نوع جنينك ثم أخبرينا ما هي النتيجة، وما هو نوع جنينك.

اقرئي أيضا:

أسباب صغر حجم الثدي بعد الفطام

هل صغر حجم الثدي يؤثر على الحمل ؟