الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة

74
الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة
خيانة الرجل وخيانة المرأة

لا شك أن الخيانة جريمة لا تغتفر سواء للراجل أو للمرأة، ولكن في مجتمعنا الشرقي يفرقون بين خيانة الرجل وخيانة المرأة، فيضعون للرجل أعذارا عند الخيانة بل يطالبون زوجته بمسامحته واعتبارها نذوة، في حين أنه لا يمكن وضع أعذار أو مسامحة المرأة عند قيامها بذلك، وهناك أراءا علمية تبين الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة، فتابعينا.

الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة

  • أثبت الطب النفسي أن المرأة تخون الرجل بعد شعورها بعدم الحب تجاهه، ولكن الرجل يخون المرأة لكي يشبع رغباته، ويكون في نفس الوقت يحب زوجته.
  • المرأة تريد أن تشعر بالحب والعاطفة مع الرجل التي تحبه، لكن الرجل لا يحتاج لأن يشعر بالحب.
  • يقول أحد الحكماء مقولة هامة لتوضيح الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة، وهي كالآتي:”الرجال يتخذون عشيقة للبقاء مع زوجاتهم والنساء تتخذن حبيباً لترك أزواجهن”، كما توضح أيضا أن الرجل يمكن أن يستمر مع زوجته وعشيقته في نفس الوقت، لكن المرأة لا تستطيع أن تجمع بين الأثنين معا.

اقرئي أيضا: كيف تنتقمين من زوجك إذا خانك ؟

هل الرجال أكثر خيانة من النساء ؟

  • نعم فقد اثبتت الأبحاث ان الرجال يخونون بنسبة 25%، أما النساء يخونون بنسبة 10%، ولكن في وقتنا هذا ازداد خيانة المرأة بسبب انتشار وسائل منع الحمل، مما يجعل النساء لا تخشي أن تخون أزواجهم.

الفرق بين خيانة الرجل وخيانة المرأة

الآراء حول خيانة الرجل وخيانة المرأة

هناك آراء عديدة حول هذا الموضوع، لذلك سوف نعرضها إليكم خلال السطور القادمة كالآتي:

الرأي الأول:

  • يرون الكثير من الأشخاص أنه لا يوجد فرق بين فعل الخيانة، لأنهما نفس الشيء ينتج عنها آلام قاسية لتلك الطرفين.

الرأي الثاني:

  • يرون الكثير من الأشخاص أنه يوجد فرق كبير بين فعل الخيانة من الرجل والمرأة، فعندما الرجل يتزوج على زوجته تعتبر خيانة، ولكن يمكن أن يغفر له.
  • يمكن للرجل أن ينتقم من المرأة إذا قامت بخيانته، ويصبح له الحق في ذلك أمام المجتمع والقانون، ولكن المرأة لا يوجد لها الحق في المجتمع ولا حق في القانون، إذا انتقمت من زوجها إذا قام بخيانتها.

اقرئي أيضا:

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء علاقته بك

المادة السابقةأفضل صابونة لإزالة الدهون من الوجه
المقالة القادمةهل أكل الموز قبل النوم يزيد الوزن ؟