الحفاظ على شباب المهبل

586
الحفاظ على شباب المهبل
الحفاظ على شباب المهبل

يحتاج المهبل الكثير من العناية والاهتمام وكثير من النساء لا تعرف كيفية الحفاظ على شباب المهبل وصحته، لذا تابعي معنا في هذا المقال  الطرق الصحية المناسبة من أجل الحفاظ على شباب المهبل .

كيفية الحفاظ على شباب المهبل
التغذية:

يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي لأن الغذاء الصحي يؤثر بشكل إيجابي على صحة أعضاء الجسم بالكامل، لذلك يجب عليك تناول كمية مناسبة من الماء والعصائر على مدار اليوم، تقليل من تناول الدهون والأملاح، تناول الزبادي بكثرة لأنه يعمل على تنشيط البكتريا النافعة للمهبل.


كيف أعرف أن المهبل بصحة جيدة ؟

 اقرئي أيضا:كيف أعرف أن المهبل بصحة جيدة ؟


الرياضة:

يجب ممارسة الرياضة بصفة منتظمة لتقوية عظام المهبل، من أهم أنواع الرياضة المناسبة للمهبل هي: الركض، ركوب الدراجة، تمرين كيجل.

 الملابس:

ينصح بارتداء ملابس داخلية مريحة مصنوعة من القطن، لأن الملابس الغير واسعة تعمل على زيادة درجة حرارة المهبل، كثرة البكتريا الضارة في المهبل، الإصابة بالالتهابات.

 التنظيف:

يجب استخدام غسول مهبلي مناسب للتنظيف الخارجي فقط، تجنب التنظيف الداخلي لأنه يقضي على البكتريا النافعة للمهبل، بعد التنظيف تجفف المنطقة الحساسة بلطف من الإمام إلى الخلف، تجنبي التجفيف من الخلف للأمام لأنه يضر المهبل.

 خمس أمور خاطئة يجب الابتعاد عنها

تفعل الكثير من النساء هذه الأمور الخاطئة مما يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المهبلية، لذلك تعرفي على هذه الأمور لكي تتجنبي الوقوع بها مرة أخرى، منها:

 استخدام الماء فقط:

غسل المنطقة الحساسة فقط بالماء يغير بشرة الجلد، يزيد من جفاف منطقة المهبل، عدم التنشيف جيدًا بعد الاستحمام.

 استخدام الصابون أو المنظفات العطرية:

زيادة استخدام الصابون العطري يزيد من فرصة الإصابة بالالتهابات المهبلية، التنظيف الداخلي للمهبل عن طريق الاستحمام المهبلي يؤدي إلى قتل البكتريا النافعة للمهبل، التعرض للإصابة بسرطان الرحم.

الحفاظ على شباب المهبل
الحفاظ على شباب المهبل
 فترة الدورة الشهرية:

يحمل الدم الغير صحي الذي يخرج من الجسم الجراثيم والفطريات التي تدهور صحة المهبل، كثرة ارتداء الفوط الصحية على مدار اليوم تؤدي إلى جفاف المهبل.

استخدام الأدوية:

كثرة استخدام المضاد الحيوي دون استشارة الطبيب يؤدي إلى قتل البكتريا النافعة للمهبل، يصيب المهبل بالالتهاب.

الحفاظ على شباب المهبل يحتاج إلى متابعة، التزام، بذل مجهود من أجل الحصول على مهبل صحي خالي من الالتهابات، لذلك يجب عليك إعطاء مهلك ما يحتاجه ليبقي صحيا، عدم الكسل في المحافظة على شباب المهبل.

اقرئي أيضا:

أسباب الإفرازات المهبلية الخضراء برائحة وبدون

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك