هكذا تتعاملين مع العناد الزوجي

411
هكذا تتعاملين مع العناد الزوجي
التعامل مع الزوج العنيد

إن التعامل مع الزوج العنيد يحتاج إلى المزيد من الحكمة حتي لا يفسد العناد الزوجي هدوء الحياة الزوجية ويحولها الى مشاحنات مستمرة تفسد العلاقة بين الزوجين، لهذا يجب أن يحاول كلاً من الطرفين تقبل الطرف الآخر ومحاولة امتصاص غضبه حتى تسير الحياة هادئة بينهما.

وإليك بعض النصائح والإرشادات تعين الزوجات في التعامل مع الزوج العنيد، وهي كالتالي:

الحوار الهادئ الذي يتميز بالتفهم والاستماع.

تقبليه كما هو وعبري دائما عن حبك بلمسات عملية.

التشجيع والتعاون ومشاركته في أعمال مفيدة، ومساعدته على اتخاذ القرارات الجماعية بما يقلل من درجة العناد.

شجعيه وامنحيه الحافز الإيجابي دائماً.

أشعريه بأنّ رأيه هامّ واطرحي له مجموعة من الآراء الأخرى، من بينها الرأي التي تتبنّينه ولكن لا تشعريه بأنه رأيك بل مجرد مجموعة آراء طرحتها بشكل محايد، فإصرارك على رأي بعينه سيجعله يتمادى في العنَد ولن تستطيعي مهما حدث أن تقنعيه، فكل ما سينالك من هذا الأمر هو إهدار وقتك وجهدك وأنتِ في غنى عن ذلك كلّه.

المواجهة

لا تتقبلي طريقة زوجك الصعبة في التعامل بالصمت وإنما قومي بالتحدث معه وواجهيه بأنه أخطأ وأن سلوكه تسبب في مضايقتك لتتمكني من الحصول على فرصة للتفاوض وتقارب وجهات النظر، لكن عليكِ عند القيام بتلك الخطوة اختيار أسلوب ذكي ووقت مناسب للمواجهة حتى لا ينقلب الأمر.

المناقشة

لا تقومي بعمل شيء أنت غير مقتنعة به، قومي بمناقشة زوجك في حالات اختياره لقرارات خاطئة فالنقاش يأتي في كثير من الأوقات بثمار يصعب الحصول عليها بالغضب والرفض.

التعامل مع الزوج العنيد
التعامل مع الزوج العنيد
يجب تجنب هذه التصرفات مع الزوج العنيد:

التلميحات:

يجب أن تتجنّب الزوجة قول التلميحات لزوجها لأنّها من الممكن أن تتسبّب في حدوث أمور غير مرغوبة، بل عليها أن تقوم بما تريد ببساطة وبشكل مباشر.

 كثرة التذمر:

يُعتبَر تذمُّر الزوجة أحد الأمور التي تتسبب في إزعاج الزوج، وهو من الأمور التي تجعله يشعر وكأنه طفل صغير، بل يجب على الزوجة التعامل مع زوجها باحترام من أجل أن تتواصل معه بشكل جيد.

اقرئي أيضا:

10 تصرفات يومية تدمر علاقتك بزوجك

هدايا يحبها الرجال

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك