اشتهاء القهوة للحامل

181
اشتهاء القهوة للحامل
اشتهاء القهوة للحامل

أغلب السيدات تشعر في أشهر الحمل الأولى برغبة ملحة في تناول طعام أو شراب معين مثل الموالح أو السكريات، وقد ترغب بعضهم بأكل نوع معينة من الفاكهة خارج موسم تواجده بالأسواق، ولكن قد تشتهي بعض السيدات القهوة، فهل يعد اشتهاء القهوة للحامل أمر طبيعي؟ وهل له تناول القهوة أثناء الحمل مفيد أم مضر؟..

اشتهاء القهوة للحامل

تحدث تغيرات كبيرة في الهرمونات للمرأة الحامل أثناء الحمل وقد يرجع ذلك لاختلال نظام تغذية الأم ، وتربط بعض السيدات إذا حدث اشتهاء القهوة للحامل أو أي طعام معين ذلك بنوع الجنين أنه ذكر أو أنثي وهذا من ضمن المعتقدات الشعبية الشائعة منذ القدم بين النساء وليس لها علاقة بالحقيقة.

من أعراض نقص التغذية الرغبة الشديدة في اشتهاء طعام معين ويرجع ذلك لأن الجنين يسحب جزء من التغذية التي تتناولها الأم، كما أن تقلب المزاج واضطرابات الحالة النفسية في أشهر الحمل تجعلها ترغب في تناول مشروبات وحتى ولو لم تكن معتادة عليها وترغب في شربها قبل فترة الحمل.

فوائد القهوة للحامل

يرى البعض أن القهوة أو مشروبات الكافيين عامة تؤثر بالسلب على السيدة الحامل، ولكن هذا غير للصحيح فللقهوة فوائد كبيرة يمكن أن تستفيد منها السيدة الحامل عند تناولها حتى في فترة الحمل، ولكن يحذر الإفراط في تناولها فيمكن أن تؤدي المستويات العالية من الكافيين أثناء الحمل إلى انخفاض وزن الأطفال عند الولادة ، مما قد يزيد من مخاطر المشاكل الصحية في وقت لاحق، وسنذكر لك في فيما يلي الكمية المسموح بها من القهوة للحامل، ولكن تعرفي معنا أولا علي فوائد القهوة :

  • تعزز الأوعية الدموية، وتزيد من انتاج أكسيد النيتريك التي تنتجه الأوعية في بطانتها الداخلية.
  • ضبط الكوليسترول في الدم وضبط الوزن.
  • يحوي مضادات الأكسدة التي تعزز انتاج كرات الدم الحمراء والبيضاء.
  • يقاوم الإصابة بسرطان الكبد الذي يعد من أخطر الأمراض الخبيثة.
  • يقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وينقي البنكرياس من السموم.
  • رفع الحالة المزاجية وزيادة النشاط الذهني والبدني. 

    اشتهاء القهوة للحامل
    اشتهاء القهوة للحامل
كمية القهوة المسموح بها للحامل

يجب عدم الإفراط في تناول القهوة للمرأة الحامل، ويضع الأطباء وأخصائيين التغذية ضوابط لتناولها حتى لا تؤثر بالسلب على صحة الحامل والجنين:

  • مقدار 100 مليجرام من قهوة الإسبريسو.
  • 60 ملليغرام من القهوة سريعة الذوبان.
  • من الأفضل تناول القهوة بدون كافيين.

اقرئي أيضا:

تعرفي علي أفضل وقت لشرب القهوة

فوائد تفل القهوة للبشرة الدهنية

المادة السابقةبديل الحليب السائل في المعجنات
المقالة القادمةأفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب