استخدمي بياض البيض للتخلص من انتفاخ العين نهائيا

916

يعد انتفاخ العين من المشاكل الجمالية التي تؤرق العديد من الفتيات، وتظهر بسبب العوامل الوراثية أو كثرة البكاء، وقلة النوم، والاجهاد المفرط للعين ، والتهاب الجلد، فإذا كنتي تعانين من مشكلة انتفاخ العين إليك أفضل الطرق والوسائل التي تخلصك منها.

1-بياض البيض

يعتبر البيض من أفضل العلاجات للتخلص من انتفاخ العين حيث يحتوي علي خصائص تعمل علي شد الجلد، لذا قومي بفصل الصفار عن البياض لبيضة واحدة، ثم قومي بإضافة بضع القطرات من بندق الساحرة مع التقليب المستمر، وطبقي هذا الخليط تحت العينين، وقومي بشطفه بالماء العادي بعد جفافه.

2- الماء المالح

إذا كان الانتفاخ حول العينين بفعل البكاء، فعليك بالماء المالح لأنه يمتص السوائل الزائدة والمسببة للتورم، كل ما عليك أن تقومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، ثم قومي بنقع كرة قطنية في الماء المالح وضعيها على جفونك لمدة 5 دقائق.

3-الثلج

يساهم الثلج في استرخاء الأوعية الدموية وشد الجلد، فقومي بلف مكعبات الثلج في منشفة نظيفة، ثم ضعيها على عينيك لبضع ثوان.

4-أكياس الشاي الأسود

تعمل أكياس الشاي علي زيادة تدفق الدورة الدموية لأنها تحتوي علي التانينات التي تخترق الجلد و تحد من الانتفاخ، بعد تناولك للشاي، ضعي الأكياس في الثلاجة لتبرد، ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق.

5- الخيار

يعد الخيار الحل الأمثل للتخلص من الانتفاخ حول العين، فهو يحتوي علي خصائص مرطبة ومغذية فضلا عن خصائصه القابضة التي تقلل الانتفاخ، فقومي وبضع شرائح الخيار المبردة على عينيك لمدة 15 دقيقة، وعندما تبرد قومي باستبدالها بأخري .

6- الألوفيرا

اتعزز الألوفيراوتعزيز إنتاج الكولاجين، لذا ضعي خلاصة الصبار حول عينيك ودلكيهما برفق، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك