احذري النوم بالشعر المبلل لهذه الأسباب

1441

تفضل الكثيرات من النساء الاستحمام قبل الخلود للنوم للاسترخاء والتخفيف من التوتر والقلق، ولكن حذر بعض الخبراء من النوم بالشعر المبلل لما يسببه من أضرار، كنزلات البرد والصداع وغيرها من المشكلات تعرفى عليها فيما يلى:

 الصداع :

إن النوم بالشعر المبلل يمكنه أن يسبب الصداع لأن درجة حرارة الجسم تميل إلي الانخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

تكسر الشعر :

عند احتكاك الشعر المبلل بالوسادة يتلف ويكسر نهايات الشعر، فالشعر الرطب من السهل تكسيره.

قشرة الرأس :

عندما تكون فروة الرأس مبللة يمكن أن تتداخل مع وظيفة الغدد الدهنية الموجودة على فروة الرأس. وهذا يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيوت أو سيقلل إنتاجها، ويمكن أن يعطل أيضا توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس.

 الفطريات :

ينتقل البلل إلي الوسادة عند النوم والشعر مبلل، ومع حرارة الغرفة تصبح الوسائد أرضاً خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموماً، فالوسادة هي مكانا لتكاثر البكتريا التي يسببها العرق.

فيمكنك استخدام السيشوار لتنشيف الشعر قبل النوم، وننصحك باستخدام البونيه الستان، أو المخدة الستان فهي لن تسبب أي تجعد للشعر وتساعد علي الحصول علي شعر مفرود ومستقيم طوال الليل .