أيهما أفضل تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام ؟

121
أيهما أفضل تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام ؟
تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام

تقشير الجسم من الطرق الرائعة للحفاظ على نضارة وصحة بشرة الجسم حيث يتم التخلص من خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق المقشرات الجاهزة أو المصنوعة باستخدام مكونات لديك بالفعل في خزانتك، ولكن أيهما أفضل تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام ؟


تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر

اقرئي أيضا: تقشير المناطق الحساسة قبل إزالة الشعر


أيهما أفضل تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام ؟

تقشير الجسم قبل الاستحمام

-يتم البدء بالمقشر واستعماله في حركة دائرية لتأكيد الوصول إلي كافة البقع، وفي هذه الحالة تكوني قد قمتي بعملية صنفرة لكامل جسمك.

-ويتم إتباع عدد من القواعد بداية من فروة الرأس حتي أسفل الجسد بشكل متساوي، ولا ينسي من ذلك الركب والمناطق الداخلية من المرفق.

-في مرحلة التقشير يتم إتباع قواعد اللطف حتي لا تنجرح البشرة خاصة في المناطق الحساسة كالبكيني والوجه، حيث أن جلدها يتميز برقته، مع إضافة نسبة زائدة علي الركبة والمرفق والقدم ويكون الجلد في هذه المناطق سميك بصورة طبيعية.

-في حالة تدليك المناطق ذو الجلد السميك يتم استعمال اللوف بالإضافة إلي المقشر للوصول إلي أعلي النتائج، وعند الانتهاء من التنظيف يتم تقشير الجلد، ويلزم عدم تركه علي الجلد لفترة كبيرة، حتي لا يصيب الجلد نوع من الحكة ومن الأفضل تقشير البشرة أثناء الاستحمام.

من ناحية أخرى ، هناك فوائد لاستخدام مقشر الجسم قبل غسل الجسم أيضًا، على سبيل المثال صاحبات البشرة الدهنية، فإن الطبقة المرطبة التي تتركها معظم مقشرات الجسم قد تبدو ثقيلة جدًا ودهنية على بشرتك، ولهذا قد يكون من الأفضل غسلها باستخدام غسول للجسم بعد الحقيقة.

كما أن تقشير الجسم ثم الاستحمام يمكننا إزالة كل تلك الشوائب وخلايا الجلد السطحية الميتة في البالوعة.

أيهما أفضل تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام ؟
تقشير الجسم قبل أم بعد الاستحمام

تقشير الجسم بعد الاستحمام

-إذا سألتني لماذا أفضل هذه الطريقة  فهذا لأنني أشعر أنه من خلال تطهير بشرتي من تلك الطبقة الأولى من الأوساخ والشوائب، أحصل على مستوى أعمق من التقشير.

-تعمل العديد من مقشرات الجسم على تقشير بشرتك دون تجريدها من الرطوبة الأساسية، وهذا سبب آخر يجعلني أحب استخدامها بعد التطهير.

-كما أنك إذا بدأت بغسول الجسم واتبعته بالفرك، فإن الميزة هي أنك ستترك وراءك القاعدة المرطبة للمقشر على بشرتك من خلال عدم غسلها”.

اقرئي أيضا:

تجهيزات العروس للمنطقه الحساسة

احذري هذه الأخطاء عند التحضير لشهر العسل

ترك الرد

من فضلك اترك تعليق
من فضلك ادخل اسمك