أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب

311
أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب

تعاني بعض الفتيات من فرط إنتاج الزيوت الطبيعية لبشرتها، وبالتالي ظهور مشكلة حب الشباب، لذا وجب عليك استعمال غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب ومن ثم الترطيب بعدها، وهناك بعض أنواع الغسول التي أوصي بها الأطباء الجلدية المتخصصين سنوضحها لك خلال السطور التالية..

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب

البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة تعرضًا للمشاكل وتتأثر بشكل واضح بالمستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويفضل استخدام الأنواع الطبية التي لا تحتوى على العطور أو مواد لا تناسب البشرة وتتحسس منها، وتنقسم انواع الغسول الطبي إلى نوعين رئيسين النوع الرغوي والآخر كريمي، ومن تلك الأنواع:

1- غسول نيتروجينا

وهو غسول طبي يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يكسر الزيوت ويمنع تراكمها داخل خلايا الجلد وبالتالي يمنع اسدادها، كما أنه يعالج حالات حب الشباب والبثور.

2- La Roche-Posay

يعمل على تقشير البشرة وهو رغوي القوام وفعال لأنواع البشرة شديدة الدهنية.

3- جل منظف إنزيم ماريو باديسكو

هذا جل رائعًا للبشرة الدهنية، وأيضا له عناصر مرطبة لتوازن البشرة الدهنية، يحتوي هذا المنظف الخاص على إنزيمات الفاكهة وأحماض ألفا هيدروكسي التي تقشر بلطف الشوائب من الجلد.

4- منظف ​​Dermalogica Dermal Clay

يحتوي علي الصبار والخياروالكاولين والبنتونيت والطين الأخضر، فهو فعال في إزالة الزيوت الزائدة والشوائب لتطهير البشرة بعمق وتحقيق التوازن بين هذه المكونات، فإنه غني بالمنثول، والمريمية، والخيار، وبروتينات الحليب، والتي تجعله مهدئا فعالا للبشرة.

5- CeraVe Foaming Facial Cleanser

يوفر هذا الغسول الطبي تطهيرًا لطيفًا يزيل الزيوت الزائدة عن طريق التجفيف المفرط أو تجريد الجلد، ويعد غسولا فعالا ومناسبا للبشرة الدهنية وحب الشباب .

6- Eau Thermale Avène Cleansing Foam
وهو عبارة عن منظف خالٍ من الصابون يزيل الزيت بلطف من الجلد ويمنعه من العودة لاحقًا، مناسب لمن لديهم بشرة حساسة ، ويمكن استخدامه أيضًا كمزيل مكياج للوجه والعينين.

 

7- Dermalogica Active Clay Cleanser

يعيد Dermalogica Active Clay Cleanser التوازن للبشرة الدهنية مع إزالة الشوائب وتقليل ظهور المسام، لمنع تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية وتوزيع حاجز الرطوبة، تمت صياغته أيضًا من الصبار وخلاصة البروكلي وبذور المورمورو للتغذية والترطيب.

مميزات الغسول الطبي عن الأنواع الأخرى

ينصحك دائما الطبيب بأفضل نوع يناسب نوع البشرة الدهنية ولا يسبب لها أي ضرر، فبالإضافة للأمان عند استخدام الأنواع الطبية فهناك مميزات أخرى سوف تكون واضحة عند الاستخدام مثل:

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب
  • تنظيف قوي وعميق، حيث يمكن للمنتج أن يتغلغل داخل مسام البشرة دون أن يسبب لها اي التهابات.
  • يقاوم تكوين الفطريات والبكتيريا الضارة التي تؤثر على الجلد وتسبب في ظهور حبوب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.
  • تفتح المسام وتتغلل بداخلها للوصول إلى طبقات الجلد الداخلية.
  • يزيد من نضارة البشرة ونعومتها ويجعلها أكثر حيوية ويجدد الدورة الدموية.
  • يوازن نسبة الزيوت في البشرة مع الحفاظ على رطوبتها.

للوصول إلى أفضل النتائج لابد من الاستفسار عن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب من طبيب الجلدية المختص للوصول إلى النتائج المرغوبة وتجنب حدوث أي أضرار بالبشرة، ولابد من اعطاء عملية تنظيف البشرة خاصة الدهنية اهتمام خاص لحمايتها والحفاظ على نضارتها.

اقرئي أيضا:

5 حيل للعناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

أفضل الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية

المصادر: nymagwwd

المادة السابقةاشتهاء القهوة للحامل
المقالة القادمةموضة البنطلون الواسع للمحجبات